الأرجنتين تجمِّد أصول “حزب الله” وتعلنه رسمياً منظمة إرهابية

0 157

بيروت، بوينس آيرس- “السياسة” ووكالات: أعلنت السلطات الأرجنتينية أمس، تجميد أصول “حزب الله”، وصنفت الجماعة اللبنانية التي تلقي عليها اللوم في هجومين على أراضيها، منظمة إرهابية.
وجاء الإعلان في الذكرى الخامسة والعشرين لتفجير مركز للجالية اليهودية في بوينس آيرس، أدى إلى مقتل 85 شخصاً، والذي تلقي الأرجنتين اللوم فيه على إيران و”حزب الله”، وبالتزامن مع تواجد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في الأرجنتين لإحياء الذكرى.
وكان رئيس الأرجنتين ماوريسيو ماكري، تعهد الأسبوع الماضي، توقيع مرسوم يجعل من بلاده أول دولة في أميركا اللاتينية، تعتبر “حزب الله” منظمة إرهابية.
في غضون ذلك، أعلن نائب “حزب الله” نواف الموسوي، استقالته من مجلس النواب اللبناني.
وقال: “قدمت كتاباً لرئيس مجلس النواب نبيه بري يبلغ حزب الله مضمون الاستقالة”، مضيفا “أردت باستقالتي أن أتحمل مسؤولياتي ولا أحمّل حزب الله أي تبعات”.
على صعيد متصل، علمت “السياسة” أن من الأسباب التي دفعت الموسوي إلى الاستقالة، هي استياء حزبه من تصرفاته، التي كان آخرها هجومه مع ثلاثين مسلحاً على مخفر الشرطة في بلدة الدامور، وإطلاق النار على طليق ابنته، ما أوقع “حزب الله” في حرج شديد، حيث أبدت قيادة الحزب انزعاجها، وتم إبلاغ الموسوي بهذا الانزعاج، وأنه ما عاد مقبولاً، خاصة أنه سبق وتم إيقافه عن العمل النيابي لأشهر، بعد سجال مع النائب نديم الجميل في البرلمان.

You might also like