الأرجنتين وفرنسا تجهزان بيريز وهيرنانديز نجوم التانغو يحذرون من مبابي ...والديوك تجدد الثقة في ديشامب

0

روسيا – وكالات: يواصل منتخبا الارجنتين وفرنسا تحضيراتهما للمواجهة المرتقبة بينمها غدا السبت في دور ال16 لبطولة كاس العالم، وبدا الجهاز الطبي للتانغو في تجهيز انزو بيريز حيث كشفت تقارير صحافية إسبانية، امس عن عدم مشاركة نجم المنتخب الأرجنتيني، في تدريبات التانجو بسبب الإصابة، وقالت صحيفة «ماركا» الإسبانية، إن بيريز، متوسط ميدان الأرجنتين غاب عن تدريبات التانغو بسبب معاناته من إصابة في الفخذ، وأضافت الصحيفة أن بيريز اكتفى بخوض مران في صالة الألعاب الرياضية دون المشاركة في التدريبات الجماعية، في المقابل اقترب نجم منتخب فرنسا، من الغياب عن موقعة الغد، وتعرض لوكاس هيرناندير، لاعب أتليتكو مدريد، لإصابة في مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الدنماركي، ولم يستطع إكمال اللقاء، وأكد راديو «مونت كارلو» أن هيرنانديز لن يتدرب مع الفريق حتى اليوم الجمعة، وذلك لعدم المخاطرة به، وأشار إلى أن غياب اللاعب سيمثل ضربة موجعة لمنتخب فرنسا، خاصة وأنه شارك كأساسي في المباريات الثلاث للديوك في الدور الأول من المونديال.
جدير بالذكر أن لوكاس، غادر مباراة الدنمارك في الدقيقة 50، وعوضه بينجامين ميندي.
بدوره شدد جيوفاني لو سيلسو، لاعب الأرجنتين، على صعوبة مواجهة منتخب بلاده أمام فرنسا، وقال جيوفاني لو سيلسو، خلال المؤتمر الصحفي: «نحن نعلم أننا نواجه منافسا عظيما، لكن لدينا أسلحتنا، لذلك أعتقد أنها ستكون مباراة جيدة، هدف روخو كان عاطفيًا جدًا، لقد تمكنا من المضي قدماً في البطولة، والآن علينا أن نفكر في فرنسا».
وأضاف: «ويلي كاباييرو يعرف أنه يحظى بكامل تأييدنا، ومع الفوز على نيجيريا، كان أكثر هدوء، كان بإمكانه الدفاع عن نفسه، وأهم شيء هو انتصار الفريق، دعم الجماهير مهم للغاية، نحن نعرف كم هو صعب أن تأتي إلى هنا، وهو أمر رائع بالنسبة للاعب».
وتابع: «بعد نتيجة غير جيدة أمام كرواتيا، قدمنا كل شيء ضد نيجيريا، بشكل عام، لعبنا مباراة رائعة».
وعن مبابي، نجم المنتخب الفرنسي، صرح لو سيلسو: «لم أتحدث معه خلال هذه الأيام، نحن نعرف أنه لاعب مهم، بإمكانه أن يؤذينا، لكن الفريق يعمل بشكل جيد للغاية».
وأردف: «داخليًا، مناخ المجموعة كان دائمًا جيد جدًا، أعتقد أنه أمر أساسي أن نبقى سويًا كما نحن حتى الآن، لا أعتقد أن تأهلنا كان معجزة، نحن عملنا وسعينا من أجل ذلك».
وأكمل: «أعتقد أن الفريق الفرنسي مميز للغاية، إنه يقوم بعمل جيد، ولديه الكثير من النجوم على أعلى مستوى، لكننا نعرف أنهم سيتركون مساحات أيضًا، وعلينا أن نستغل ذلك، علينا أن نأخذ كل مباراة على أنها نهائي، بعد كل ما عانينا من أجل الوصول إلى هنا، علينا أن نستمتع ونلعب بأفضل طريقة».
واختتم جيوفاني: «أنا محاط بلاعبين ذوي خبرة كبيرة، أحاول الاستفادة منهم والتعلم من يوم إلى آخر، والحديث عن المرشحين للتتويج بالبطولة أمر صعب».
من جانبه أكد فيدريكو فازيو، مدافع الأرجنتين، أن منتخب بلاده، سيستغل الفوز على نيجيريا، في المباراة الماضية، من أجل مواصلة الصحوة، لتخطي عقبة فرنسا، وقال فازيو، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، التي ستقام السبت المقبل «نحن 23 لاعبًا، ونحاول أن نضيف كل يوم للفريق».
وتابع «حتى الآن، لم أحصل على فرصة اللعب، لكن ذلك لا يغير من رغبتنا، كرة القدم مليئة بالأخطاء، لكن لو كانت بدون أخطاء، ستنتهي جميع المباريات، بالتعادل السلبي».
وأضاف «بعد الفوز على نيجيريا، شعرنا بالمزيد من الثقة، نعلم أن لدينا مجموعة مميزة، وعلينا أن نستفيد من هذا الأمر، نحن على أتم الاستعداد، لتقديم المباراة بأفضل طريقة ممكنة».
ونوه «أعتقد أن عقلية الفوز مهمة جدًا، ليس فقط في كرة القدم، لكن يجب علينا أن نعتاد على الفوز والاستمرار في العمل، نحن نجهز للمباراة مع الكثير من الحماس والرغبة في الوصول إلى دور الثمانية».

الاتحاد الفرنسي يقطع الطريق على زيدان
على الجانب الاخر جدد نويل لو جريه، رئيس اتحاد الكرة الفرنسي، الثقة في ديديه ديشامب، المدير الفني للديوك، مؤكدا أنه لا مجال للاستغناء عن خدماته، قبل انتهاء تعاقده.
وصرح لو جريه عبر قناة آر تي إل «ديشامب سيقود المنتخب الفرنسي حتى 2020، الأمر واضح تماما».
وطرحت صحيفة ليكيب، سؤالًا «هل سيلتزم رئيس اتحاد الكرة، بكلمته في حالة الخسارة أمام الأرجنتين والخروج من دور الـ 16؟».
وثار الجدل، حول مستقبل ديديه ديشامب، منذ إعلان زين الدين زيدان، استقالته من تدريب ريال مدريد بعد أيام قليلة من تتويج الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا، في 26 مايو الماضي.
وربط الكثيرون بين استقالة زيدان وإمكانية توليه مسئولية المنتخب الفرنسي، في حال حدوث أي إخفاق للديوك في مونديال روسيا، لكن يبدو أن تصريح رئيس الاتحاد الفرنسي قد قطع الطريق على هذه التوقعات، وأكد الثقة بديشامب بغض النظر عن النتائج في المونديال.

كاباييرو يشكر الجماهير

وجه ويلي كاباييرو، حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني، رسالة إلى جماهير التانجو، وذلك عقب المستوى المتواضع، الذي ظهر به خلال بطولة كأس العالم.
وكتب كاباييرو، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام «عقب الفوز والتأهل لدور الـ 16، هناك قصة لي، فشل أو خطأ أو أي شيء آخر، هناك أشياء أتقبلها، لأنها كرة القدم، ولكن هناك أشياء لا أتقبلها، مثل التهديدات والتعليقات السيئة تجاهي وتجاه عائلتي».
وأضاف «ولكن أقدم الشكر لكل من دعمني، سواء كانوا قريبين أو بعيدين، ولكني لا أتمنى أبدًا أن تعيش عائلتي، في هذه الأجواء السيئة».
وأتم «لقد رأيت قميص المنتخب الأرجنتيني وتعلمت منه القيم، أشكر كل من ساندني ودعمني، أشكر عائلتي كثيرًا».

مبابي جاهز لمواجهة الارجنتين
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثلاثة عشر − 4 =