3 مواجهات في الجولة السادسة لكأس ولي العهد اليوم

الأردني فيصل لخلافة فابيانو في العميد 3 مواجهات في الجولة السادسة لكأس ولي العهد اليوم

الأردني بهاء فيصل

كتب – محمد إبراهيم:
توصلت إدارة الكرة في العميد لاتفاق نهائي مع الدولي الأردني بهاء فيصل مهاجم الوحدات من أجل الانضمام لصفوف الأبيض خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري لتعزيز قدرات الفريق الهجومية كبديل للبرازيلي باتريك فابيانو هداف الفريق الذي وافق مجلس إدارة الكويت على رحيله لقطر القطري على سبيل الإعارة لنهاية الموسم ، حيث من المنتظر ان يغادر فابيانو إلى قطر اليوم من اجل الانضمام لنادي قطر.
ويعد بهاء فيصل واحد من أفضل المهاجمين بالدوري الأردني حاليا وكان مرشحا خلال الفترة الماضية للانتقال لأهلي جده لتعويض الغياب الاضطراري لعمر السومة إلا ان عرض العميد وتزكية مدربه الأردني عبد الله بوزمع مدرب بهاء السابق كان لها دور حاسم في ترجيح كفة عرض العميد ليقترب من اللاعب الذي يشارك حاليا مع منتخب الأردن الأولمبي في كأس أسيا تحت 23 ونجح معهم في تسجيل هدفين بالظهور الأول أمام السعودية.
من ناحية أخرى تقام اليوم 3 مباريات ضمن الجولة السادسة للمجموعة الأولى لكأس ولي العهد التي حسم مقعدي المتأهلين عنها للعميد والعربي ويبقى الصراع على صدارة الترتيب محور المواجهات المتبقية، العميد يلعب أمام اليرموك فيما يواجهه الفحيحيل العربي ويلتقي في اللقاء الثالث برقان مع الصليبخات، حظوظ الأبيض في اعتلاء الصدارة تبدو الأوفر حيث يمتلك أفضلية مباراة إضافية وفقا لقرعة المسابقة.
وتستكمل المرحلة غدا بـ 4 مباريات ضمن المجموعة الثانية النارية حيث يلعب السالمية مع الساحل، ويلاقي النصر كاظمة في حين يلتقي التضامن مع خيطان ويواجه القادسية الجهراء.
في المباراة الأولى يلعب الفحيحيل بنقطة واحده أمام العربي بـ 12 نقطة، حيث يطمح العربي لإرضاء جماهيره وتقديم مستوى جيد يعوض به الظهور الباهت أمام برقان بالجولة الماضية إلى جانب تحقيق الفوز في محاولة للتمسك بالصدارة استعداد لقبل النهائي، إلا ان تطلعات العربي تصطدم برغبات الفحيحيل في استعادة الثقة والتجهيز بقوة قبل استئناف منافسات دوري الدرجة الأولى لاسيما مع ظهور محترفيه الجدد محمد أوال وصامويل إلى جانب المحليين بدر المطيري ويوسف بوطيبان.
أما الكويت الشريك بالصدارة بنفس الرصيد 12 نقطة فيبحث عن الفوز للتأهل في صدارة المجموعة إلى جانب تعزيز إداء الفريق الذي تأثر بالغياب عن المنافسات لشهرين، حيث يسعى الجهاز الفني لاستغلال المواجهتين المتبقيتين من دور المجموعات للتجهيز بشكل مثالي لموقعة قبل النهائي، ويستعيد الأبيض محمد كمارا وحسين حاكم اللذان غابا عن المباراة الماضية، بالمقابل يسعي اليرموك الذي فقد فرصه التأهل للتجهيز لاستئناف منافسات دوري الدرجة الأولى.
أما المباراة الأخيرة بين برقان بنقطتين والصليبخات بنفس الرصيد فتعد تحصيل حاصل للفريقين اللذان يضعان الاستعداد لدوري “فيفا” للدرجة الأولى هدفا لهما خلال المرحلة المقبلة.