الأردن: أجراس المدارس تقرع من جديد الحكومة توصلت لاتفاق مع المعلمين لإنهاء الإضراب

0 56

عمان – وكالات: انتظم نحو 1.5 مليون طالب وطالبة في المدارس الحكومية بالأردن، أمس، بعد انتهاء إضراب المعلمين الذي استمر نح شهر.
وجاء إعلان انتهاء الإضراب بعدما توصلت الحكومة إلى اتفاق مع نقابة المعلمين اشتمل على حزمة من الإجراءات لتحسين الواقع المعيشي للمعلمين والارتقاء بمستوى أدائهم وضمان عودة الطلبة إلى مدارسهم، وفي مقدمها إقرار علاوة تضاف إلى علاوة المئة في المئة التي يتقاضاها المعلمون.
وتراوحت نسبة العلاوات التي تم الاتفاق عليها ما بين 35 بالمئة إلى 75 بالمئة حسب الدرجات الوظيفية للمعلمين، على أن يتم البدء بتطبيق هذه العلاوات اعتبارا من يناير العام 2020.
وحرص الطلاب على التوافد على المدارس مبكرين وارتسمت الابتسامات على وجوههم، فيما طالب أولياء أمور بتمديد الفصل الدراسي الثاني لثلاثة أسابيع وعدم الاكتفاء بالقيام بتكثيف الحصص ودمجها على الجدول الأسبوعي لحصص الطلبة.
وحرص معلمون على طمأنة الأهالي بأنهم سيبذلون أقصى ما بوسعهم لتعويض ما فات الطلاب بسبب الإضراب.
واستقبل مديرو المدارس والمعلمون طلبتهم بالهدايا، إضافة إلى أنهم في فترة الإضراب قاموا بتعديلات عدة في الغرف الصفية، كانت بمثابة مفاجأة للطلبة بعد فترة انقطاع دام أشهراً لم يتلقوا خلالها تعليمهم.
وكان عشرات النشطاء من المعلمين احتفلوا ليل أول من أمس، أمام مقر نقابتهم في عمان بعد أن نجح أعضاؤها في حمل الحكومة على الموافقة على زيادات الرواتب.
وقال نائب رئيس النقابة ناصر النواصرة إن المدرسين حصلوا على مطالبهم، مضيفاً إنه سيجتمع بوزير التربية والتعليم وليد المعاني للاتفاق بشأن آلية تعويض الطلبة ما فاتهم من حصص دراسية.
وشملت احتفالية المعلمين ليل أول من أمس، مناسبتين هما ذكرى يوم المعلم تلاها تحقيق مطالبهم بالاعتذار والعلاوة.

You might also like