“الأرصاد”: أمطار خفيفة نهاراً ومتوسطة وغزيرة ليلاً

0 75

قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي إن الفرصة مهيأة في طقس البلاد لأمطار خفيفة متفرقة خلال النهار تتخللها سحب رعدية أثناء الليل وتكون فرص الأمطار المتفرقة الرعدية متوسطة إلى غزيرة الشدة.
وأضاف القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” أن طقس البلاد تحت تأثير امتداد منخفض السودان الموسمي محملا بكميات كبيرة من بخار الماء تزامنا مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا مع وجود تيار هوائي نفاث ما يؤدي إلى تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة.
وأوضح أن الطقس المتوقع نهار اليوم الجمعة يكون غائما جزئيا إلى غائم مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و 40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى ما بين 27 و 29 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام. وبين القراوي أن الطقس ليل اليوم يكون غائما جزئيا مع فرصة لأمطارمتفرقة تكون رعدية والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 6 و 28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى ما بين 18 و 20 درجة مئوية والبحر يكون خفيف الموج وارتفاعه ما بين 1 و 3 أقدام.
وعن الطقس نهار غد السبت فاد بأنه يكون غائما جزئيا مع فرصة لأمطار متفرقة والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى ما بين 26 و 28 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و 6 أقدام.
وذكر أن الطقس ليل الغد يكون غائما إلى غائم جزئيا مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات سرعتها ما بين 15 و 42 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى ما بين 19 و 21 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و 6 أقدام.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.