“الأرصاد”: طقس “الويك اند” دافئ نهاراً بارد ليلاً

0 44

أكدت إدارة الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني أن طقس البلاد يشهد ارتفاعاً نسبياً في درجات الحرارة ليسود الإحساس بالدفء نهاراً ويكون بارداً نسبيا ليلاً تحت تأثير امتداد منخفض السودان الموسمي.
وقال رئيس قسم التنبؤات البحرية في (الأرصاد الجوية) ياسر البلوشي لـ “كونا” أمس: إن الطقس يشهد أيضاً ارتفاعاً في الرطوبة النسبية التي تساعد على تكون الضباب في بعض المناطق مع ظهور بعض السحب المنخفضة والمتوسطة وفرصة لأمطار خفيفة متفرقة.
وأوضح البلوشي أن الطقس نهار اليوم “الجمعة” يكون دافئا وغائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة بين 10 و35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 و25 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.
ولفت إلى أن الطقس ليل اليوم سيكون بارداً نسبياً وفرصة تكون الضباب والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 10 و12 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و 4 أقدام.
وأضاف أن الطقس نهار غد السبت يكون دافئا وغائما جزئيا وفرصة أمطار خفيفة متفرقة والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 25 و27 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.
وأشار إلى أن الطقس ليل السبت سيكون باردا نسبيا وفرصة لتكون الضباب والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة بين 10 و38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 13 و15 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج بين 2 و5 أقدام.

You might also like