“الأرصاد”: طقس غائم وزخات رعدية لنهاية الأسبوع السعدون: سرعة الرياح ستتراجع وبرودة الشتاء في المعدلات الطبيعية

0 837

قالت إدارة الارصاد الجوية الكويتية، إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي من جهة الجنوب الغربي مصحوبا بكتلة هوائية رطبة نسبيا تؤدي الى تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة مع فرص سقوط أمطار خفيفة متفرقة تزيد تدريجيا وتكون رعدية احيانا على بعض المناطق خلال عطلة نهاية الاسبوع.
وأوضح رئيس قسم التنبؤات الملاحية بإدارة الارصاد الجوية التابعة للادارة العامة للطيران المدني ضرار العلي أن الطقس نهار اليوم سيكون غائما جزئيا الى غائم مع فرصة سقوط أمطار خفيفة متفرقة وخصوصا جنوبا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة سرعتها ما بين 08 و28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى ما بين 27 و29 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 الى 3 أقدام.
وذكر أن حالة الطقس ليلا ستكون غائم جزئيا مع فرصة سقوط أمطار متفرقة تكون رعدية احيانا خصوصا جنوبا والرياح متقلبة الاتجاه الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 06 و28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى ما بين 18 و20 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الموج وارتفاعه ما بين 1 الى 3 أقدام.
وبين أن الطقس غدا سيكون غائما مع فرصة سقوط أمطار متفرقة ورعدية واحيانا الرياح جنوبية شرقية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات سرعتها ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى ما بين 26 و28 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو احيانا وارتفاعه ما بين 2 الى 6 أقدام.
وذكر ان حالة الطقس مساء غد غائم جزئيا مع فرصة سقوط أمطار متفرقة تكون رعدية احيانا والرياح جنوبية شرقية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط سرعتها على فترات مابين 15 و45 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى ما بين 19 و21 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو احيانا ويبلغ ارتفاعه ما بين 2 إلى 6 أقدام.
من جانبه، قال الخبير الفلكي د.عادل السعدون: إن سرعة الرياح أول أمس تعدت 80 كيلومترا في الساعة، متوقعا أن تقل سرعة الرياح في الايام المقبلة، خصوصا ان الرياح الاخيرة اقتلعت الاشجار واليافطات، ولافتا الى ان الامطار ستستمر خلال هذه الايام وحتى الجمعة على فترات متقطعة ولكن ربما لا تكون بنفس قوة امطار أول من امس.
وذكر د.السعدون أنه لا يستطيع أحد التوقع هل سيكون هذا الشتاء قارسا من عدمه من ناحية البرودة عن الاعوام الاخيرة السابقة حيث ان نزول الامطار ليس معناه البرودة فهناك دول تهطل فيها الامطار بغزارة وليست من الدول الباردة كالكويت والبحرين وبعض الدول المجاورة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.