الأزرق اجتاز عقبة نيبال بصعوبة وتمسك بالوصافة هدف المطوع يعزز آمال منتخبنا بالتصفيات المشتركة

0 123

كتب – سيف الدين منصور:

عزز منتخبنا الاول لكرة القدم وصافة المجموعة الثانية بعد فوزه على نظيره نيبال بهدف نظيف في اللقاء الذي اقيم على ستاد تشانغ لي ميثانغ في بوتان ضمن الجولة السادسة للتصفيات الاسيوية المشتركة المؤهل الى كاس العالم في قطر 2022 والى كاس اسيا في الصين 2023.
رفع الازرق رصيده الى 10 نقاط في المركز الثاني خلف استراليا صاحبة ال 12 نقطة التي لم تلعب في هذه الجولة، وسجل هدف المنتخب بدر المطوع في الدقيقة 27. وبهذا الانتصار عزز منتخبنا اماله في المجموعة الثانية، وبات في حاجة لحصد سبع نقاط من اخر ثلاث مباريات امام، الاردن، استراليا، والصين تايبيه، ليحجز احدى البطاقات الاربع او الخميس الممنوحة لافضل ثاني عبر المجموعت المشاركة في التصفيات، نظرا لاقتراب استراليا من حجز بطاقة الصعود الاولى للمرحلة التالية والنهائية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، والصعود مباشرة الى نهائيات كأس اسيا 2019.

تشكيلة هجومية
وعن احداث اللقاء فقد لعب الازرق بطريقة 4-4-2 والذي غلب عليها الطابع الهجومي حيث بدا الجهاز الفني بتشكيلة مكونة من حميد القلاف في حراسة المرمى وامامه فهد الهاجري وفهد حمود وفي الجهة اليسرى ضاري سعيد وفي الجهة اليمنى سامي الصانع وفي خط الوسط احمد الظفيري وفهد الانصاري كارتكاز، وجناح ايمن مبارك الفنيني وجناح ايسر فيصل زايد وفي الهجوم يوسف ناصر وبدر المطوع، وظهرت ملامح التشكيلة في الدقائق الاولى حيث وصل المنتخب لمرمى المنافس في اول خمس دقائق في فرصة خطرة ليوسف ناصر.
مع مرور الوقت انخفض اداء الازرق بصورة غير مبررة حيث تباعدت المسافة بين الهجوم والوسط وغاب يوسف ناصر تماما معظم الشوط الاول، فيما لم يظهر فيصل زايد في الكادر الهجومي ولم يقم بدوره بدعم ناصر والمطوع من الاطراف بالشكل المطلوب، كما عاب على الازرق عدم الانسجام بين خط الدفاع حيث وقع ضاري سيعد في اكثر من خطا كاد يكلف الازرق كثيرا، كما لم يظهر الترابط بينه وبين الهاجري وحمود.

هدف البدر
وشهدت الدقيقة 27 تقدم الازرق عن طريق المتألق بدر المطوع من مجهود فردي على خط المنطقة يسددها بيسراه تسكن الزاوية العكسية للحارس، بعد الهدف يتراجع الازرق ويمتلك نيبال منطقة الوسط ويهدد مرمى حميد القلاف بشكل كبير خاصة في الدقيقة 41 اثر تسديدة ينقذها القلاف في الوقت القاتل، ويرد المطوع بهجمة عكسية الى الفنيني الذي يهدر الكرة بغرابة شديدة.
وبدأ الشوط الثاني بهجوم من الازرق لتعزيز التقدم ويظهر ناصر في الصورة بتسديدة قوية يخرجها الحارس ببراعة، يكثف الازرق من محاولته امام المرمى، ويتدخل المدرب ثامر عناد ويشرك احمد الزنكي بدلا من فيصل زايد الغير موفق تماما، في الدقيقة 65، بعدها يرد نيبال بهجمة اخرى خطرة على مرمى القلاف، يرد المطوع بتمريرة الى الفنيني داخل المنطقة ينقذها الحارس في الوقت القاتل، ويضغط الازرق بقوة في اخر عشر دقائق من اجل تسجيل الهدف الثاني، ويلعب سلطان العنزي بدلا من الفنيني في محاول لتنشيط الوسط والهجوم وقبل النهاية تلوح فرصة الهدف الصثاني ليوسف ناصر من عرضية الزنكي ولكنه يلعبها راسية امام الحارس بغرابة.

اليوسف يكافئ اللاعبين

قرر مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم برئاسة الشيخ أحمد اليوسف الصباح تقديم مكافأة 500 دينار لكل لاعب في منتخب الكويت الوطني الأول لكرة القدم بعد الفوز على نيبال 1-0 في تصفيات آسيا المشتركة.
وقال رئيس الاتحاد: نبارك للاعبين والجهازين الإداري والفني تحقيق الفوز وتكملة المشوار بالتصفيات ونلتمس للاعبين العذر بعدم ظهورهم بالمستوى الذي ظهروا عليه في السابق بسبب الأجواء في بوتان من ناحية أرضية الملعب وارتفاع الملعب عن سطح البحر.

فليطح يهنئ الأزرق

هنأ مدير عام الهيئة العامة للرياضة حمود فليطح ونائب رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية محمد جعفر في اتصال هاتفي مع رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف، منتخب الكويت بعد الفوز على نيبال في تصفيات آسيا المشتركة.
وأكدا فليطح وجعفر وقوف الهيئة واللجنة الاولمبية خلف المنتخب وتذليل أية معوقات تقف في طريقه، ودعمه من أجل تحقيق النتائج الايجابية في مختلف مشاركاته.
من جهته، وجه رئيس الاتحاد الشكر الى فليطح وجعفر على هذه البادرة، معتبراً أن هذا الأمر ليس غريباً على مسؤولي الرياضة. كما تلقى الشيخ أحمد اليوسف اتصالاً هاتفياً من نائب رئيس الاتحاد أحمد عقلة العنزي، يهنئ فيه اللاعبين على الفوز..

احمد اليوسف مهنئا اللاعبين بعد الفوز بهدف نظيف
You might also like