الأزرق يختبر قدراته في “تجريبية” العراق في الظهور الأول لجوزاك وكاتانيتش اليوم

0 10

كتب- محمد إبراهيم:

يبدأ منتخبنا الوطني لكرة القدم مرحلة جديدة في الساحة الدولية عندما يظهر للمرة الأولى بقيادة الكرواتي روميو جوزاك في مواجهة المنتخب العراقي في السادسة والنصف من مساء اليوم على ستاد علي صباح السالم في نادي النصر في تجربة دولية تمثل أولى محطات الازرق الجدية للعودة بقوة للمشاركات الخارجية عقب رفع الايقاف والاستقرار على المدرسة الكرواتية لاعادة بناء الأزرق.
الندية والإثارة تبقى دائما شعار مواجهات الازرق واسود الرافدين رغم انهما يدخلان مواجهتهما بوجوه فنية جديدة فيقود الكرواتي روميو جوزاك كتيبة منتخبنا فيما يتولى قيادة العراق السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، ويسعى مدربا الفريقين للفوز من أجل نيل ثقة عشاق وجمهور المنتخبين العريقين، المنتخبين سبق ان التقيا 38 مرة، ففاز العراق في 16 مباراة مقابل 14 انتصارا لمنتخبنا في الوقت الذي فرض فيه التعادل نفسه في 8 مواجهات.
الالتزام بتعليمات الجهازين الإداري والفني يبدو السلاح الابرز في يد الكرواتي جوزاك الذي لم يتوان عن منح الضوء الاخضر لمدير المنتخب فهد عوض لفرض عقوبة الاستبعاد من مباراة العراق بحق الثنائي حميد القلاف وخالد القحطاني لعدم التزامهما إداريا وهو ما يؤكد اهمية الالتزام على جميع اللاعبين في المراحل المقبلة بهدف بناء منتخب قوي قادر على الدفاع عن الوان الازرق.
منتخبنا استعد لمباراة اليوم عبر التدريبات اليومية قبل ان يدخل معسكرا مغلقا الجمعة الماضية ويشارك الازرق في اللقاء بقائمة تضم 22 لاعبا ومن المنتظر ان يمنح الجهاز الفني الفرصة لمعظم اللاعبين للوقوف على مستواهم ومدى جاهزيتهم، خاصة مع اعلان مدير المنتخب عن أن باب الازرق مفتوح لجميع اللاعبين وان البقاء سيكون للأصلح.
من المنتظر ان يبدأ الازرق بتوليفة تضم سلمان عبد الغفور في حراسة المرمى وفي الدفاع محمد فريح، فهد الهاجري، أحمد رحيل ومحمد خالد مع بدر المطوع، فهد الانصاري، سلطان العنزي وفهد العنزي بالوسط إلى جانب فيصل زايد وفيصل عجب بالهجوم.
على الجانب الآخر بدأ المنتخب العراقي الاستعداد للمباراة بقيادة الجهاز الفني الجديد محليا قبل أن يصل للبلاد الاربعاء الماضي حيث خاض 4 حصص تدريبية بقيادة كاتانيتش وتضم قائمة اسود الرافدين العديد من عناصر الخبرة والشباب الواعد يبرز منهم على عدنان، حسام كاظم، علي فائز ومصطفى ناظم إلى جانب همام طارق، سعد عبد الامير وأمجد عطوان مع ياسر قاسم وحسين علي أفضل لاعب في كأس الخلجي الاخيرة 3 مرات.

صافرة كرواتية
تم اسناد مهمة إدارة المباراة لطاقم تحكيمي من كرواتيا بقيادة تيهومار بيجن حكما للساحة وغوران باتاكي مساعد أول وايغور كامار حكم مساعد ثان.

الدخول مجاني .. وتكريم لأبطال الآسياد
أعلن معن الرشيد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة التسويق عن فتح بوابات ستاد علي صباح السالم للجماهير اعتبارا من الساعة الرابعة والنصف عصرا على ان يكون دخول الجمهور مجانا من أجل مساندة ودعم منتخبنا في ظهوره الاول بقيادة الكرواتي روميو جوزاك.
كما كشف أنه سيقام على هامش المباراة تكريم لابطال الكويت الذين حققوا ميداليات ورفعوا علم الكويت في دورة الالعاب الاسيوية في جاكرتا من قبل اتحاد الكرة وشركة فيفا الراعي الرسمي للاتحاد، على أن يتم ذلك قبل انطلاقة المباراة حيث تم رصد مكافأه 3000 دينار كويتي للحاصلين على الميدالية الذهبية و2000 دينار كويتي لاصحاب الميداليات الفضية في حين يحصل اصحاب الميداليات البرونزية على 1000 دينار كويتي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.