الأزرق يخوض أولى تجاربه أمام مارلو اليوم يلتقي هنجر فورد في ثاني ودياته غداً... وعوض يشيد بأجواء معسكر لندن

0 63

كتب – سيف الدين منصور:

يخوض منتخبنا الاول لكرة القدم اولى مبارياته الودية في الثامنة والنصف مساء اليوم امام فريق مقاطعة مارلو، ضمن معسكره المقام في لندن حتى 27 الجاري استعدادا للاستحقاقات المقبلة والتي سيبدأها الازرق بالمشاركة في بطولة غرب اسيا المقررة في العراق مطلع اغسطس وحتى 14 منه، وبعدها خوض التصفيات المزدوجة لمونديال قطر 2022 وكاس اسيا 2023.وسوف يلعب الازرق مباراتة الثانية غدا السبت مع فريق مقاطعة هنجر فورد.
يسعى الجهاز الفني بقيادة جوزاك الى الوقوف على المستوى البدني الذي وصل اليه اللاعبون في المباراة حيث ان الهدف منها ليس النتيجة ولكن قياس معدلات اللياقة البدنية للاعبين بعد التدريب لمدة اسبوع في معسكر لندن، وهو الهدف الذي اكد عليه جوزاك في اكثر من مناسبة بان الهدف من خوض 6 مباريات في لندن للوصول الى اعلى معدل بدني لدى اللاعبين، والوصول الى مستوى عال من اللياقة البدنية.
ولهذا فضل الجهاز الفني للمنتخب خوض مباراتين من دون راحة بينهما حيث سيلعب اليوم وغدا لمعرفة قدر ة تحمل اللاعبين للجهد البدني للمباريات حيث سيكون الفاصل بينهما ساعات فقط، مع مراعاة ان الفرق التي سيلعب معها مستواها ضعيف نسبيا، من اجل الحفاظ على اللاعبين من الاصابات.
ومن المتوقع ان يشرك الجهاز الفني اكبر عدد من لاعبي الازرق في المباراة وسوف تكون البداية للاعبي التشكيلة الاساسية التي من المتوقع ان يعتمد عليها في المرحلة المقبلة.
حيث من المتوقع ان تتقلص قائمة الازرق الى 23 لاعبا بعد العودة من لندن وقبل المغادرة للعراق للمشاركة في بطولة غرب اسيا، حيث سافرت البعثة بقوام من 30 لاعبا.
بدوره قال مدير المنتخب فهد عوض بان الاجواء في المعسكر رائعة، حيث تم توفير جميع الامكانيات المطلوبة سواء للجهاز الفني او اللاعبين، وان التدريبات تسير حسب البرنامج الموضوع، واشار عوض الى ان المنتخب تدرب على فترتين امس صباحية ومسائية، واوضح عوض الى ان التدريبات سوف تستمر اليوم وغدا لمن هم خارج تشكيلة المباراتين، وسوف تكون تدريبات على فترتين ايضا، واشار الى ان اللاعبين المشاركين في المباراتين سوف يخوضون تدريبا صباحيا فقط قبل المشاركة في المباراة.
وكانت بعثة منتبخنا الاول قد وصلت لندن السبت الماضي لاقامة معسكر تدريبي يخوض فيه 6 مباريات تجريبية مع فرق متدرجة ستكون البداية مع مارلو ثم هنجر فورد وبعدها ميدن هيد يونايتيد وكيوبي ار وريدينغ واستون فيلا، في أيام 12 و13 و16 و20 و24 و25 الجاري على التوالي.
يذكر أن الازرق جاء في المجموعة الثانية ببطولة غرب اسيا مع الاردن والبحرين والسعودية وسيلعب في مدينة اربيل، وسوف تجرى قرعة المباريات 20 يوليو الجاري، فيما تقام قرعة التصفيات المزدوجة 17 منه، في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

You might also like