الأزرق يخوض ست تجارب في معسكر لندن جوزاك يطلب ودية نهاية أغسطس للتصفيات المزدوجة

0 94

كتب – سيف الدين منصور:

يخوض منتخبنا الاول لكرة القدم ست مباريات تجريبية خلال معسكره الخارجي المقرر في انكلترا خلال الفترة من 6 الى 26 يوليو المقبل، وذلك في اطار استعدادات الازرق لمنافسات بطولة غرب اسيا المقررة في العراق في الفترة من 2 الى 14 اغسطس المقبل.
ولمعرفة كل المستجدات المتعلقة بالمعسكر عقد خالد الشمري عضو مجلس الادارة رئيس اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم اجتماعا مع المدرب الكرواتي روميو جوزاك والجهاز الفني للمنتخب، وكذلك لمناقشة كل التفاصيل الخاصة بالمعسكر متطلباته وتوفير الدعم اللازم له.
وتمت مناقشة رأي اللجنة الفنية في الاجتماع الخاص بعدد المباريات التي يخوضها المنتخب خصوصا أن اللجنة كان لها تحفظ على لعب 6 مباريات في فترة قصيرة قبل خوض غمار منافسات غرب اسيا، وأوضح جوزاك رأيه في هذا الشأن، مبينا ان العدد مطلوب من اجل اعداد اللاعبين فنيا وبدنيا للاستحقاقات المقبلة واهمها بطولة غرب اسيا والتصفيات المزدوجة لمونديال قطر 2022 ولتصفيات كأس اسيا في تايلندا.
وأكد جوزاك خلال الاجتماع على ان المباريات التي سيخوضها المنتخب في معسكر انكلترا ستكون متدرجة المستوى حيث سيلاقي اندية: مارلو وهنجر فورد وميدن هيد يونايتيد وكيوبي ار وريدينغ واستون فيلا أيام 12 و13 و20 و24 و25 على التوالي من شهر يوليو المقبل، واشار الى ان الثلاث مباريات الاولى مع فرق تمثل مقاطعات مختلفة فيما ستكون الثلاث مباريات الاخيرة مع فرق معروفة للجميع وتتميز بمستوى فني عال من اجل الوقوف على مستوى اللاعبين على مدار المباريات الست المقررة في المعسكر.
كما طلب جوزاك ضرورة لعب مباراة في نهاية شهر اغسطس تحديدا يومي 29 او 30 منه مع احد الاندية الخارجية بعد خوض غمار منافسات بطولة غرب اسيا في العراق من اجل عدم ابتعاد اللاعبين عن المباريات خصوصا انها ستكون قبل انطلاق الجولة الاولى من التصفيات المزدوجة المقرر لها 5 سبتمبر المقبل، واشار جوزاك الى انه يهدف من المباراة تنفيذ خطته الفنية التكتيكية والتي سيعتمد عليها خلال الفترة المقبلة من التصفيات، كما اعترف بأن المباراة ستكون مع احد الفرق لصعوبة ايجاد منتخب في هذه الفترة يوافق على اللعب مع الازرق.

الشمري ينفي الاستقالة
على الجانب الاخر نفى خالد الشمري أي نية لتقديم استقالته من عضوية مجلس ادارة اتحاد الكرة، واكد على انه مستمر في اداء مهامه داخل الاتحاد، خصوصا انه حصل على 13 صوتا خلال الانتخابات وهو ما يقع على عاتقه مسؤولية كبيرة تتطلب منه القيام بدوره كما يجب.

ازرق الناشئين يلاقي عمان في معسكر تركيا

يخوض منتخب ازرق النائشئين اليوم اخر تجاربه امام منتخب عمان في معسكر تركيا ضمن مرحلة اعداد المنتخب للمشاركة في دورة غرب اسيا المقرر انطلاقها في الاردن اعتبارا من الاول من الشهر المقبل وحتى 11 منه.
وكان الجهاز الفني للمنتخب قد لعب ثلاث مباريات خلال المعسكر من اجل الوقوف على مستوى جميع اللاعبين والتشكيلة الاساسية التي سيخوض لها منافسات البطولة.
بدوره فقد اكد محمد حريض مدير المنتخب على مدى الالتزام اللاعبين خلال المعسكر واشار الى ان الجهاز الفني يسير في البرنامج المتفق عليه والخاص بالتدرج في رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين.
وكان المنتخب قد خسر اخر مبارياته امام المنتخب العماني بثلاثة اهدافق مقابل هدف.

You might also like