الأزرق يدشن تدريباته لنيبال بعشرة لاعبين عوض: نعسكر داخلياً مطلع سبتمبر للتصفيات المزدوجة

0 84

كتب – سيف الدين منصور:

دشن منتخبنا الاول لكرة القدم تدريباته امس بحضور 11 لاعبا ضمن استعداداته لمباراتي نيبال واستراليا المقررة في 5 و10 سبتمبر المقبل، ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس اسيا في الصين 2023.
قاد التدريبات ثامر عناد مساعد المدرب على ان يقود تدريبات اليوم المدرب جوزاك بعد عودته من الاجازة، وحضر التمرين لاعبو نادي القادسية، باستثناء رضا هاني الذي توجه للعيادة الطبية لاجراء الكشف الطبي عليه من قبل الدكتور عبدالمجيد البناي، ولم يتواجد مع اللاعبين في التمرين امس.
بدوره قال فهد عوض: إن الازرق دشن تدريباته امس بحضور 11 لاعبا، باستثناء لاعبي العربي والكويت والسالمية المتواجدين مع انديتهم استعدادا لخوض مباريات مرحلة الذهاب للدور التمهيدي بالبطولة العربية للاندية (كأس محمد السادس) خلال ايام 28،26 و29، وكذلك غياب حمد الحربي المتواجد في معسكر كاظمة الخارجي.
وقال عوض: إن التجمع الرئيسي سيكون في 29 او 30 الجاري بعد انتهاء مشاركات الاندية في البطولة العربية، حيث سيبدأ المنتخب في الدخول بمعسكر داخلي يبدأ في 1 سبتمبر المقبل، حتى موعد مباراة نيبال في 5 منه، ويستمر بعد المباراة حتى لقاء استراليا في 10 الجاري، واضاف: إن الجهاز الفني كان يتمنى تواجد جميع اللاعبين مع بداية التجمع ولكن البطولة العربية هي العائق امامنا في ان يكتمل التجمع من بداية التدريبات التي انطلقت امس، ومع ذلك نقدر غيابهم لتواجدهم في مشاركات مهمة تمثل دولة الكويت ايضا في البطولة العربية، ونأمل منهم تحقيق نتائج ايجابية تكون عامل في رفع الروح المعنوية للاعبين قبل مواجهة نبيال.
وأشار إلى أن اللاعبين المتواجدين يستمرون في التدريبات للحفاظ على معدل اللياقة البدنية الذي تم الوصول له بعد معسكر لندن والمشاركة في بطولة غرب اسيا التي اقيمت في العراق مطلع الشهر الجاري.
وجدد عوض القول حول اهمية مباراة نيبال واستراليا خصوصا ان المباراتين على ارض الازرق ووسط جماهيره وهو ما يضيف لهما اهمية كبرى، كما انهما الاختبار الحقيقي للازرق بعد العودة الى المباريات الدولية.
وعن نتائج بطولة غرب اسيا قال عوض: إن الجهاز الفني كان يتمنى تحقيق اللقب من دون شك ولكن الجميع يعلم بأن مشاركة المنتخب في غرب اسيا كانت ضمن فترة الاعداد للتصفيات المزدوجة والتي بدأت في يوليو الماضي واستمرت مع معسكر لندن، والتي تمثل اهمية خاصة للمنتخب سواء في التأهل الى نهائيات كأس اسيا في الصين او الى الدور النهائي من التصفيات المؤهلة الى مونديال قطر 2022.
وكانت اصوات قد طالبت بانهاء عقد المدرب بعد الخروج من غرب اسيا مع ضرورة التعاقد مع مدرب وطني يقود مباراتي نيبال واستراليا ولكن الاتحاد فضل استمرار جوزاك من اجل الحفاظ على استقرار قوام المنتخب لاهمية المرحلة المقبلة التي تاتي من انطلاقة التصفيات المزدوجة.

تمرين فك العضلات للاعبين
You might also like