الأزرق يعسكر في لندن 6 يوليو لـ “غرب آسيا” صرف النظر عن "وديتي" يونيو... والتحضيرات تنطلق مطلع يوليو

0 132

كتب – هاني سلامه:

استقر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الاول لكرة القدم على اقامة معسكر خارجي في لندن خلال الفترة من 6 الى 24 يوليو المقبل استعدادا للمشاركة في بطولة غرب اسيا التاسعة التي سيحتضنها العراق في أغسطس.
ووضعت اللجنة الفنية باتحاد الكرة بالتنسق مع الجهازين الفني والاداري للمنتخب اللمسات النهائية على برنامج الاعداد لخوض غمار تصفيات مونديال قطر 2022 وكأس اسيا 2023 التي ستنطلق في نهاية سبتمبر.
ومن المقرر أن يدشن الازرق استعداداته مطلع يوليو ولمدة خمسة ايام بتدريبات داخلية، قبل السفر الى لندن لاقامة المعسكر الخارجي الذي سيتخلله مباراتان او ثلاث مع اندية محلية. على ان ينتظم المنتخب في معسكر داخلي عقب العودة من لندن وحتى موعد السفر الى العراق للمشاركة في بطولة غرب اسيا، التي ستقام منافساتها في محافظتي كربلاء وأربيل.
وكان الكرواتي روميو جوزاك مدرب الازرق ينوي اقامة مباراتين وديتين ضمن مباريات “فيفا داي” في يونيو، لكنه صرف النظر بعد التشاور مع اللجنة الفنية، حيث اتفق الجميع في النهاية على حاجة اللاعبين لراحة سلبية خصوصا أن الموسم سينتهي منتصف مايو، وبالتحديد للاعبي القادسية والكويت، بعد انتهاء دور المجموعات في كأس الاتحاد الاسيوي، ليحصل بذلك أغلب اللاعبين على راحة لمدة 45 يوما قبل الانخراط في تدريبات الازرق.
كما استقر الجهاز الفني على استدعاء 30 لاعبا لمعسكر لندن، من بينهم خمسة لاعبين من صفوف الازرق الاولمبي، الذي انتهت مهمته بعد الاخفاق الاخير في تصفيات كأس اسيا تحت 23 عاما، ومن الاسماء المطروحة على طاولة المدرب الكرواتي، مبارك الفنيني، فواز عايض، شبيب الخالدي، وعبدالعزيز مروي.
ويعتزم الجهاز الفني النزول بمعدل اعمار المنتخب بداية من القائمة الجديدة التي ستعلن رسميا بعد انتهاء الموسم المحلي عقب الجولة الختامية لدوري فيفا الممتاز 9 مايو، على ان يقتصر استدعاء اللاعبين الكبار في نطاق ثلاثة او اربعة لاعبين، في ظل تمسك اللجنة الفنية واغلب اعضاء مجلس ادارة الاتحاد بتطبيق سياسة تجديد الدماء واعداد منتخب أكثر شبابا للسنوات الخمس المقبلة التي ستشهد مناسبتي مونديال 2022 وكأس اسيا 2023، من خلال الاستعانة بأفضل العناصر في صفوف “الاولمبي” بالاضافة الى بعض الاسماء الشابة التي فرضت نفسها في المسابقات المحلية هذا الموسم، وهو التوجه الذي أيده جوزاك في مستهل رحلته مع المنتخب، لكنه قرر تأجيل تنفيذه على أرض الواقع لحين انتهاء مهمة الازرق الاولمبي بالتصفيات الاسيوية.

You might also like