الأزرق يقفز 16 مركزاً في تصنيف “فيفا” يستأنف تدريباته غداً ... وطاقم روماني لودية الفراعنة

0

كتب- محمد إبراهيم:

حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم قفزة هائلة تعد الحدث الأبرز في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعدما ارتقى 16 مركزا دفعة واحده وارتقى للترتيب 160 عالميا بعدما كان بالترتيب 176 بالتصنيف في الشهر الماضي وتعتبر هذه القفزة الخطوة الأولى للأزرق في طريقة للعودة من جديد إلى تحقيق مراكز متقدمه على قائمة ترتيب المنتخبات التي تصدر عن “الفيفا”.
وارتفع رصيد منتخبنا في التصنيف بمقدار 38 نقطة بفضل الفوز الذي تحقق مؤخرا على حساب فلسطين الذي تراجع 13 مركزا بخسارة 44 نقطة في التصنيف الدولي.
يأتي ذلك في الوقت الذي تقدم فيه الأخضر السعودي 3 مراتب ليبح 67 عالميا والخامس عربيا خلف تونس، المغرب، مصر والجزائر في الوقت الذي احتفظ فيه تونس بالترتيب الـ 14 عالميا والأول أفريقيا.
كما احتفظ منتخب مصر الذي يلاقي الأزرق في 25 الجاري على إستاد جابر بموقعة الـ 46 عالميا والثالث عربيا متفوقا على الجزائر الذي جاء بالترتيب الـ 64، وحافظت منتخبات ألمانيا بطل العالم والبرازيل وبلجيكا على مواقعها في المراكز الثلاثة الأولى، وتصدر النسخة الجديدة من التصنيف في السابع من يونيو المقبل قبل أسبوع واحد من انطلاق كأس العالم 2018 بروسيا.
وتمثل القفزة التي حققها منتخبنا الوطني في التصنيف الدولي دفعة معنوية كبيرة للاعبين قبل موقعة مصر المرتقبة والمحدد لها 25 الجاري من اجل مواصلة التقدم عبر الخروج بنتيجة ايجابية أمام الفراعنة تمنحهم فرصة كبيرة للمزيد من التقدم في التصنيف المقبل.
ويستأنف الأزرق تدريباته غدا في العاشرة مساء بروح معنوية عالية وفي أجواء رمضانية مميزة على ملعب عبد الرحمن البكر باتحاد الكرة بالعديلية استعدادا لملاقاة منتخب مصر، ومن المنتظر أن تكتمل صفوف الأزرق في تدريب الغد الذي يأتي بعد حصول اللاعبين على راحة 48 ساعة.
وترتفع حظوظ الرباعي العائد من الإصابة بدر المطوع، حسين حاكم، فهد العنزي وسليمان عبد الغفور مع محمد فريح عقب تعافيه من الوعكة الصحية في الدخول لتشكيلة المنتخب في مباراة مصر وفقا لتطور مستواهم الفني والبدني عقب المشاركة في الحصص التدريبية الست الأخيرة التي تسبق مواجهة مصر.
وينتظر مدرب الازرق الصربي رادي الموقف النهائي بخصوص المصابين، قبل ان يستقر بشكل نهائي على خياراته في المباراة الودية التي ستشهد الظهور الاخير له مع منتخبنا.

طاقم روماني
وقع اختيار لجنة الحكام باتحاد الكرة على طاقم حكام روماني لإدارة مباراة منتخبنا الوطني امام الفراعنة والتي من المنتظر ان يتم اعتمادها كمباراة دولية عقب الاجتماع الفني للمباراة في 23 الجاري ومخاطبة الفيفا، ويضم الطاقم التحكيمي الروماني أوفيدو هاتيغان حكما للساحة، واوكتوفيان سوفري مساعد اول وسباستيان خورخي مساعد ثان.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة عشر − 6 =