الأزرق يلتقي ميدن هيد في ثالث تجاربه بلندن عوض: الجهاز الفني يبدأ التركيز على الجانب الفني والتكتيكي

0 81

كتب – سيف الدين منصور:

يخوض منتخبنا الاول لكرة القدم ثالث مبارياته الودية اليوم امام فريق ميدن هيد يونايتيد، ضمن معسكره المقام في لندن حتى 27 الجاري استعدادا للاستحقاقات المقبلة والتي سيبدأها الازرق بالمشاركة في بطولة غرب اسيا المقررة في العراق مطلع اغسطس وحتى 14 منه، وبعدها خوض التصفيات المزدوجة لمونديال قطر 2022 وكاس اسيا 2023 والتي ستنطلق في سبتمبر المقبل.
وتعد المباراة هي الثالثة في جدول المباريات التي استقر عليها الجهاز الفني للازرق بقيادة جوزاك، حيث إنها الاخيرة امام الفرق الضعيفة، وكان الازرق قد حقق الفوز في المباراتين اللتين لعبهما امام فريق مارلو بثلاثة اهداف مقابل هدف وامام فريق مقاطعة هنجر فورد بهدف نظيف. ويسعى الجهاز الفني بقيادة جوزاك الى رفع معدل المستوى البدني للاعبين من خلال المباريات، حيث إن الهدف منها ليس النتيجة ولكن قياس معدلات اللياقة البدنية، وهو ما اشار اليه دكتور المنتخب رئيس الجهاز الطبي د. عبد الحميد البناي، حيث اكد على معدل اللياقة البندية للاعبين قد وصل الى 70% بعد ما خض اللاعبين مباراتين، ويعد ذلك مؤشر جيد على ارتفاع مستوى اللياقة البندية، وهو ما يطمح له الجهاز الفني والطبي قبل المشاركة في بطولة غرب اسيا. وخاض الازرق تدريبه امس على فترتين صباحية ومسائية، حيث قام الجهاز الفني بتقسيم اللاعبين في الفترة الصباحية الى مجموعتين الاولى تجري تدريبات الكرة في المعلب والثانية تجري التدريبات البدنية في صالة الحديد، وتم تبديل المجموعيتن عند انتهاء كل تدريب، كما خاض اللاعبين تدريب قوي في الفترة المسائية استعدادا لمباراة اليوم. ومن المقرر ان تتواصل التدريبات اليوم في الفترة الصباحية فقط للاعبين غير المشاركين في مباراة اليوم.
ويتبقي للازرق ثلاث مبارايات قوية امام كي من كيوبي ار وريدينغ واستون فيلا ايام 20 و24 و 25 الجاري على التوالي، وسوف تكون المباريات هي الاختبار الحقيقي لقياس معدل اللياقة البدينة للاعبين.
بدوره اشار فهد عوض مدير المنتخب أن المعسكر يسير حسب البرنامج الموضوع له، سواء في التدريبات أو المباريات التجريبية، واكد على ان الاجواء رائعة واشاد بالتزام اللاعبين في تطبيق فكر المدرب. واوضح بان اللاعبين الذين خاض بها المدرب جوزاك مباراتي مارلو وفينغر فورد شاركوا جميعا في المباراتين حيث لعب كل منهم مدة تترواح ما بين 30 الى 40 دقيقة، من اجل الوقوف على مستواهم البدني وقياس معدل اللياقة البدنية لديهم.
وقال عوض بان الفترة الماضية من المعسكر كان التركيز فيها من قبل الجهاز الفني على النواحي البدنية، وسيبدأ جوزاك من مباراة اليوم في التركيز على الجانب الفني والتكيتي بالاضافة الى تواصل التدريبات البدنية، واوضح بان معدل اللياقة لدى اللاعبين قد ارتفع خلال الفترة الماضية بشكل ملحوظ وهو ما يبشر بنتيجة ايجابية.
واكد على ان طبيب المنتخب د.عبد الحميد البناي يعمل بشكل كبير جدا على علاج اللاعبين الذين تعرضوا لشد وتقلصات عضلية، وانه يبذل مجهودات كبيرة مع اللاعبين برفقة الجهاز الطبي المعاون، واكد عوض على ان ما يبذله الجهاز الفني والطبي والاداري في المعسكر سيكون له مردود ايجابي في منافسات غرب اسيا سيلمسه الجميع في الفترة المقبلة.

You might also like