الأزرق يهزم أستون فيلا بهدفين للموسوي وزايد يعود إلى البلاد غدًا استعداداً لخوض غمار "غرب آسيا"

0 193

كتب – احمد السقا :

حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم فوزا على استون فيلا بهدفين مقابل هدف احرزهما حسين الموسوي وفيصل زايد وذلك في اللقاء الودي الذي اقيم بينهما امس، ضمن معسكر الازرق الذي يختتم اليوم في مدينة مارلو الانكليزية، استعدادا للمشاركة في بطولة غرب اسيا، والمقررة في العراق بين 30 يوليو الجاري و14 أغسطس المقبل.
وحرص المدير الفني الكرواتي روميو جوزاك على الدفع بتشكيلته الاساسية في تجربة استون فيلا لتحقيق اكبر استفادة فنية حيث ان المباراة تعد البروفة الاخيرة لبطولة غرب اسيا.
بينما خاض الفريق الانكليزي تشكيلة مكونة من لاعبي الفريق الاول والرديف وفقا لتقارير صحفية انكليزية قبل بدء اللقاء.
ويعود الازرق الى البلاد غدا ،ويستأنف تدريباته الاثنين المقبل قبل السفر الى اربيل لبدء منافسات «غرب اسيا» حيث ستكون ضربة البداية مع السعودي في 4 أغسطس المقبل، ثم يلتقي الأردن والبحرين تباعا 4و7 من نفس الشهر.
وكان الازرق قد خاض ثلاث مباريات ودية أمام مارلو وهنغرفورد تاون فتغلب 3-2 وبهدف نظيف على التوالي، ثم خسر في التجربة الثالثة أمام ميدنهيد يونايتد بهدف دون مقابل، بينما اعتذر عن عدم ملاقاة كوينز بارك رينجرز وريدينغ وكذلك واتفورد، مكتفيا باربع تجارب في المعسكر.
في سياق اخر، استقر منتخبنا الوطني في المركز الـ 156بالتصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي «فيفا» لشهر يوليو الجاري، كما استمر في المرتبة الـ 31 اسيويا والاخير خليجيا.
وصعد منتخب البرازيل للوصافة، بعد فوزه بكوبا أمريكا، فيما تراجعت فرنسا للمركز الثالث، بينما احتفظت إنجلترا بالمركز الرابع. وفي آسيا حافظ منتخب إيران على صدارة التصنيف، رغم تراجعه 3 مراكز عالميًا، محتلًا المركز 23.
ونفس الأمر بالنسبة لمنتخب اليابان الذي احتل المركز الثاني، رغم تراجعه 5 مراكز في التصنيف العالمي، محتلًا الترتيب رقم 33، وجاء في المركزين الثالث والرابع كوريا الجنوبية (37) وأستراليا (46).

الأخضر من دون إعداد !

لم يعلن اتحاد كرة القدم السعودي عن قائمة المنتخب وبرنامجه الإعدادي استعدادًا للمشاركة في بطولة غرب آسيا، على الرغم من تبقي 10 أيام على أولى مواجهات الأخضر في البطولة.
ويلتقي المنتخب السعودي مع الازرق في الرابع من أغسطس الجاري على ملعب فرانسو حريري بأربيل في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية. وتتزامن البطولة مع معسكرات الأندية السعودية استعدادًا للموسم الجديد فضلاً عن بطولة دوري الأبطال، في عدم مشاركة المنتخب الأول وعدم تواجد اللاعبين المميزين في تشكيلة الاخضر في البطولة في ثالث مشاركاته في البطولة الآسيوية.
ويسعى يوسف عنبر، مدرب المنتخب السعودي لدخول البطولة كتحد جديد للجهاز الفني، حيث تأتي مشاركة الأخضر بمثابة الاستعداد للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونيال كأس العالم.

You might also like