الأستاذ: ربط “الخدمات الاجتماعية” بـ “التربية” الكترونياً كاميرات في السكن الطلابي ودعم المختبرات بالإنترنت

0

إنشاء مكتبة إلكترونية ورفع كفاءة الموظفين عبر تنفيذ مشروعي الموظف المثالي والقيادة الذاتية

كتبت ـ رنا سالم:

كشف مدير ادارة الخدمات الاجتماعية والنفسية في وزارة التربية فيصل الأستاذ عن توجه الإدارة للربط بين اقسامها الكترونيا لتسهيل سير العمل عبر استخدام شبكة بيانات للمعلومات الداخلية بدءا من العام الدراسي المقبل، لافتا الى ان الإدارة وضعت خطة لتطوير المساكن الداخلية للطلبة والمعلمات عبر دعم مختبرات الحاسب الآلي بشبكة انترنت وانشاء قاعدة بيانات على كمبيوتر السكن بالتعاون مع مركز المعلومات.
واضاف الأستاذ في تصريح لـ”السياسة” ان الإدارة ستعمل على تركيب كاميرات مراقبة بالسكن الطلابي خلال شهر سبتمبر المقبل و تجهيز الصالات الرياضية في المساكن الطلابية بالأجهزة الرياضية والمعدات خلال شهر نوفمبر فضلا عن توسعة وتطوير مكتبة المساكن الداخلية للطلبة والمعلمات بالتعاون مع وزارة الأوقاف وقسم المساكن خلال الفترة من سبتمبر الى نوفمبر المقبل.
واشار الى ان الإدارة ستعمل على عقد ندوات وورش عمل للتنمية البشرية لتدعيم قيم”الصحبة الصالحة ونبذ العنف والذكاء الوجداني ” لدى طلبة السكن بالتعاون مع وزارة الأوقاف اضافة الى تنفيذ مسابقة انظف غرفة واختيار الطالب المثالي وتفعيل مشروع القيم التربوية بالتعاون مع لجنة الإرشاد الديني.
وبين ان قسم المساكن سيعمل على تهيئة الطلاب المستجدين خلال شهر سبتمبر وتكوين جماعات النشاط واللجان المنبثقة منها وتكوين اتحاد طلاب للسكن من الجنسيات المختلفة، إضافة إلى تشكيل فريق عمل لإعداد وتنفيذ برامج وانشطة ترفيهية ثقافية ورحلات للمخيم الربيعي والمتحف العلمي.
واعلن الأستاذ ضمن خطته للعام الدراسي المقبل ان الإدارة تتجه لاستكمال قسم الدراسات والتخطيط والمتابعة لدراسة “واقع التعثر الدراسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة في الكويت ” خلال الفصل الدراسي الأول اضافة الى اعداد وتجهيز كتيبين حول الدور المهني للباحث الاجتماعي في الحد من المشكلات السلوكية والعمل مع الجماعات في المجال المدرسي .
واشار الى ان الإدارة ستعمل على إنشاء مكتبة الكترونية خاصة بالقسم و البدء في مشروع الأرشفة الإلكترونية مع بداية العام الدراسي، مبينا في الوقت ذاته ان الإدارة ستعمل بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط لتدريب موظفي قسم الدراسات والتخطيط والمتابعة على تحقيق التنمية الإدارية إضافة إلى خطة تدريبية للباحثين الاجتماعيين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

2 + 17 =