الأشغال حصلت 7.5 مليون دينار غرامات على متعهدي المشاريع استمرار أعمال صيانة الطرق الداخلية والسريعة المتضررة

0 68

كتب- محمد غانم:

أكد تقرير مشروع ميزانية وزارة الأشغال للعام المالي الحالي أن الوزارة اعتمدت مبلغ 5 ملايين دينار لتحصيلها من الشركات التي تنفذ مشاريع الوزارة في مختلف القطاعات والتي تسببت خلال أعمالها في الإخلال بشروط التعاقد أو مصادرة تأمينات مقدمة منهم .
وأوضح التقرير أن الوزارة كانت قد حصلت مبلغ 7.559 مليون دينار من هذا البند خلال السنة المالية 2018 ، لافتا إلى حرص الأشغال على تحصيل تلك المديونيات واستيفائها خلال السنة المالية المقدرة دون تأخيرتنفيذا لنصوص اللوائح والشروط التعاقدية بما يحفظ المال العام .
من جانب آخر بدأت الهيئة العامة للطرق والنقل البرى أعمال فرش الأسفلت مساء أول من أمس على مشروع تصميم وإنشاء وصيانة للطريق المتحدث من طريق سعد العبدالله إلى “بوابة بحيث”
وأعلنت الهيئة عن فرش 726 طن أسفلت ” type lll ” و 1 122 طن اسفلت ” type l” ، لافتة إلى أن المشروع يهدف إلى رفع السعة اللوجستية للطريق لتخدم نقل البضائع والركاب إقليميا بسهولة ويسر من ميناء مبارك الكبير حتى منفذ العبدلي بطول 27.500 كم . في سياق متصل بدأ قطاع هندسة الصيانة في وزارة الاشغال العامة أعمال اصلاحات الطرق المتضررة وفرش الأسفلت في عدد من المناطق السكنية منها ” الواحة قطعة 2 ، والرقة قطعة 7 ، والقرين قطعة 1 ، والسلام قطعة 3″.

You might also like