“الأشغال”: شبكة الصرف للمناطق الداخلية مصممة لاستيعاب 20 ملم والأمطار 58 ملم الرومي استمع إلى شرح مفصل حولها

0 928

كتب – محمد غانم:

أكدت مصادر مطلعة لـ “السياسة” أن وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي استمع إلى شرح مفصل حول قدرة شبكة الصرف الصحي الداخلية الخاصة بالمناطق على تصريف مياه الأمطار، وكذلك الأمر بالنسبة لشبكة الصرف الخاصة بالطرق السريعة، مبينة ان كميات الأمطار التي هطلت فجر أمس وقدرتها إدارة الأرصاد الجوية بـ 58 ملم كأعلى نسبة أمطار سجلتها مدينة الكويت تفوق قدرة شبكة صرف المناطق الداخلية المصممة على تصريف 20 ملم.
في سياق متصل، أكد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والنقل البري المهندس سعود النقي أن هناك متابعة من خلال فريق عمل الهيئة للتعامل مع موجة الأمطار التي تعرضت لها البلاد بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى، والتعامل مع جميع المواقع وإيجاد الحلول والقضاء على المشكلات التي تعرضت لها.
وحول المياه في الدائري السادس، اوضح أنه جار التعامل مع سحب المياه وايجاد حلول سريعة لفتح الطريق وتسهيل عملية المرور عليه وعدم التأثير على عملية الازدحام المروري خلال الساعات القليلة المقبلة.
وشهدت العديد من الطرق تجمعات مياه كثيفة، ابرزها تجمع مياه طريق مع الغزالي باتجاه سيتي سنتر، وتجمع مياه منطقة كيفان بين ق1 و ق2 وتجمع مياه شارع القاهرة مقابل حولي، بالإضافة إلى تجمع مياه طريق الفحيحيل يمين صباح السالم باتجاه الفحيحيل، وتجمع مياه الطريق الساحلي مقابل الفنطاس وتجمع مياه الدائري الثاني مع الملك فيصل.
كما شهد شارع عائشة مقابل صباح الناصر تجمعا للمياه وكذلك الدائري الرابع يمين الرقعي باتجاه السالمية، كذلك تجمع مياه في شارع التعاون مقابل سلوى بالاتجاهين، وتجمع مياه على الدائري الثالث بين الدعية والشعب باتجاه القاهرة، بالاضافة الى تجمع مياه طريق الملك فهد باتجاه المدينة بعد جسر صبحان وتجمع مياه شارع الغوص، كذلك تجمع مياه في الخامس مقابل العميرية بالاتجاهين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.