“الأشغال”: 100 % نسبة إنجاز أعمال صيانة الطرق والساحات في منطقة الصباحية 17.7 مليون دينار زيادة في الديون المستحقة للوزارة

0 159

كتب – محمد غانم:

كشف تقرير حكومي صدر أخيراً عن زيادة في الديون المستحقة لوزارة الاشغال العامة بلغت 17 مليونا و748 ألف دينار وذلك منذ بدء الميزانية الجارية وحتى بداية ديسمبر الماضي.
وذكر التقرير الذي حصلت “السياسة” على نسخة منه أن الديون المستحقة للأشغال كانت في أبريل الماضي 70 مليونا و617 ألف دينار وارتفعت في بداية ديسمبر لتصل إلى 88 مليونا و365 ألف دينار، مشيرا الى ان هذه المبالغ تتمثل في غرامات تأخير مديونيات على شركات وأفراد لصالح الوزارة لم يتم تحصيلها.
في المقابل، أوضح التقرير بأن الوزارة حققت ايرادات خلال نفس الفترة تقدر بـ 7 ملايين و347 ألف دينار بنسبة تحصيل بلغت 41.3 في المئة مقارنة بالمبلغ المقدر تحصيله في بداية السنة المالية الذي يقدر بـ 17 مليونا و810 آلاف دينار، مشيرا الى ان المبالغ المحصلة تتمثل في غرامات على شركات وموظفين حصلتها الوزارة خلال الفترة المذكورة.
من جهة أخرى، أعلنت وزارة الأشغال العامة في بيان أمس، ان نسبة الانجاز في أعمال صيانة الطرق والساحات بمنطقة الصباحية في محافظة الأحمدي بلغت 100 في المئة. وذكرت الوزارة ان عقد الصيانة في القطعة “1” بمنطقة الصباحية الذي بدأ في 23 يونيو الماضي، تضمنت أعماله رفع مساحي وعمل بروفايل لشبكة تصريف مياه الأمطار ثم حفر خطوط الأمطار وغرف تصريف مياه الأمطار بعدها تمديد خطوط الأمطار و تنزيل غرف التصريف وتغليف خطوط الأمطار بالخرسانة ثم القيام بأعمال الدفان، فضلا عن تجهيز أسقف غرف تصريف مياه الأمطار وعمل معالجات لخطوط الأمطار، ثم صب خرسانة أسقف هذه الغرف، لافتة الى انه تم استبدال 12,640 مترا طوليا ومعالجة 15 ألف متر مربع خطوط أمطار، الى جانب استبدال واستحداث 315 منهولا و350 جالية أمطار “فتحة”.
وأضافت ان الأعمال الجاري تنفيذها حاليا في الصباحية تتمثل في تبديل وصيانة “الكربستون” والبلاط حيث يتم تعديل منسوب الرصيف الصالح واستبدال التالف منه، لافتة الى انه تم أمس البدء بأعمال القشط والمعالجات وفرش أسفلت الطبقة الأخيرة، مشيرة الى انه في اطار حرصها على إنجاز الأعمال بالسرعة الممكنة، استمر العمل بالموقع طوال أيام الأسبوع على مدار الساعة بما في ذلك أيام العطل الرسمية.

جانب من أعمال الصيانة في الصباحية
You might also like