“الأشغال”: 17 مليون دينار لإنشاء مجمع الأحداث بالصليبية

كتب ـ محمد غانم :

تبدأ وزارة الاشغال العامة ممثلة في قطاع المشاريع الانشائية باجراء الموازنة لمشروع انشاء وانجاز وتاثيث وصيانة مجمع دور الاحداث الجديد بالصليبية بعد الحصول على موافقة لجنة المناقصات المركزية بالترسية على احدى الشركات .
وافادت مصادر لـ “السياسة” ان القيمة الاجمالية للمشروع الذي تمت الموافقة عليه من قبل اللجنة تبلغ 16 مليونا و718 الف دينار (اقل الاسعار ) وسيتم مراجعة ديوان المحاسبة لعقد المشروع ومن ثم التوقيع والبدء في تنفيذه ومن المرجح ان يتم البدء فيه خلال العام الجاري 2016 .
واشارت المصادر الى ان المشروع تنفذه وزارة الاشغال العامة لصالح وزارة الشئون الاجتماعية والعمل في منطقة السجن المركزي بالصليبية بهدف انشاء مجمع ادارة للرعاية الاحداث بمايتناسب مع المتطلبات الحديثة وتوفير الخدمات المتعددة وتخصيص اماكن مناسبة لنيابة الاحداث وشرطة ومحكمة الاحداث داخل المجمع لتسهيل حضور الاحداث للتحقيقات والجلسات ولسرعة البت في قضاياهم بالاضافة الى توفير الحماية الامنية للمجمع على اعلى مستوى ممايمنع محاولات الهروب من بعض النزلاء في ظل تشتت مباني الادارة والدور التابعة لها .
وبينت المصادر ان المساحة الكلية للمشروع 35 الف متر مربع ويتكون من مبنى ثلاثة طوابق يشمل مسجدا ومدرسة وعيادة وملاعب مشيرة الى انه تم الانتهاء من تصميم المشروع بتكلفة اجمالية 275 الف دينار