الأطعمة الغنية بالدهون … تخفض الوزن

0

لا بد من تجنب فكرة الخوف المطلق من اتباع نظام غذائي غني بالدهون، فنحن بحاجة إلى الدهون من أجل الحفاظ على حيوية الجسم، وتنظيف البشرة، لذلك علينا التأكد من تناول بعض الأطعمة التي كنا نتجنبها!
اتباع نظام غذائي عالي الدهون:
شاع الاعتقاد الخاطئ بأننا ينبغي تجنب الحمية الغذائية الغنية بالدهون، لأنها تزيد من الدهون في الجسم، ونتيجة لهذا تحدث البدانة، ونصاب بمختلف أنواع الأمراض.
ورغم كل هذه المحاذير فإننا بحاجة أيضا إلى الدهون للحفاظ على صحة الجسم، ولكن علينا تجنب الإفراط في تناولها.
فالدهون في حقيقة الأمر تنشط الجسم، وتقوي الجلد والبشرة، وتكسب الشعر القوة والحيوية وتحمي الفيتامينات والمعادن الموجودة في الجسم.

فوائد الدهون غير المشبعة:
نحصل على الدهون غير المشبعة من المكسرات والأفوكادو والزيتون وغير ذلك. والدهون غير المشبعة مفيدة للقلب فلديها القدرة على خفض الكولسترول الضار منخفض الكثافة( LDL) وتزيد من مستوى الكولسترول المفيد عالي الكثافة (HDL) ولذلك من الضروري أن تتناول الدهون غير المشبعة والموجودة في الأطعمة التالية:

الأفوكادو:
تحتوي نصف ثمرة الأفوكادو على 15 ملغ من الدهون المفيدة. ويعتبر الأفوكادو مفيداً للصحة وللبشرة. وبصرف النظر عن وجود فيتامين (E) بوفرة في الأفوكادو فهو يحتوي أيضا على مضادات الأكسدة الطبيعية التي تحمي الجلد والبشرة. ويساعد الأفوكادو في تكوين خلايا الجلد، ويحافظ على حيوية وتألق البشرة.

اللوز:
يمكنك تناول اللوز والفواكه المجففة الأخرى كوجبات خفيفة صحية. وتحتوي أونصة من اللوز (حوالي 23 حبة ) على 14 غرام من الدهون. وبالإضافة إلى الدهون الموجودة في اللوز ، فهوغني بالفيتامينات وغيرها من المعادن أيضا وهو منشط ومحفز للجلد، ويساعد في الحفاظ على صحة الجسم.

الزيتون:
لا يخفى على أحد الفوائد الصحية التي نحصل عليها من الزيتون وزيت الزيتون.
وإذا كنت من عشاقه أضف 10 حبات من الزيتون إلى السلطة، أو أضف زيت الزيتون كتتبيل للسلطة، أو تناول الزيتون مباشرة ، فالزيتون ينقل الطاقة للجسم بشكل سريع، وله فوائد غذائية لا حصر لها كما أنه يساعد على تخفيض وزن الجسم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

10 − ثمانية =