“الأعلى للتخطيط”: حريصون على تحسين حياة ذوي الإعاقة ضمن رؤية 2035 افتتح مؤتمراً لبحث المعوقات المواجهة لهذه الفئة

0

العوضي: دعم ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع

العبدالله: قانون المعاقين الكويتي من أفضل التشريعات

أكد الأمين العام للامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي الحرص على تحسين حياة الاشخاص ذوي الاعاقة ضمن رؤية “كويت جديدة 2035” وتماشيا مع الرؤية السامية التي تهتم بالشباب والتي تعتبر ذوي الاعاقة جزء لا يتجزأ منهم.
جاء ذلك في كلمة ألقاها مهدي أول من أمس خلال افتتاح مؤتمر “تحسين حياة الاشخاص ذوي الاعاقة ضمن رؤية كويت جديدة 2035” ويستمر ثلاثة أيام.
وقال مهدي: إن المؤتمر يتضمن حلقات نقاشية تبحث المعوقات التي تواجه هذه الفئة وسبل حلها تماشيا مع خطة الدولة الستراتيجية من خلال تطوير النظام التعليمي وتنمية الوعي المجتمعي وضمان سهولة الوصول وتحسين الخدمات الصحية والبيئية وتوفير الفرص الوظيفية.
ومن جانبها أوضحت المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الكويتية الدكتورة شفيقة العوضي في كلمة مماثلة أن وجود الهيئة في مثل هذه الفعاليات مهم جدا لدعم جمعيات النفع العام ومساندتها في هذا الإطار.
وأكدت العوضي على ضرورة مساندة ذوي الاعاقة ودعمهم من خلال دمجهم في المجتمع موضحة أن المؤتمر يهتم بالامور الموجودة على أرض الواقع ويتعامل معها ويحاول تحسينها.
وأعربت عن تطلعها أن يخرج المؤتمر بتوصيات تخدم هذه الفئة مشددة على ضرورة التعاون بين كل الجهات الحكومية والاهلية لانجاح الخطط التي تخدم ذوي الاعاقة بالشكل الامثل.
بدورها أشادت الرئيس الفخري للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله بالجهات الحكومية والجمعيات الاهلية لاهتمامها بالتوجيهات السامية بشأن الاهتمام بالشباب ومن بينهم فئة ذوي الاعاقة.
وأضافت الشيخة شيخة أن الدول أصبحت تقاس بمدى اهتمامها بفئة الشباب مشيرة الى ان قانون ذوي الاعاقة الكويتي من أفضل القوانين على مستوى العالم.
وأكدت على ضرورة مساهمة ذوي الاعاقة في المشاركة في تطوير البلاد والمساهمة في نهضتها وتنميتها في مختلف المجالات وعلى المستويات كافة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة × ثلاثة =