الأغنية الشعبية تتراجع وأصوات النجوم تتقدم عليها "تترات" مسلسلات رمضان بوابة نجاح الأعمال

0 47

تشهد “تترات” مسلسلات رمضان اهتماما غير عادي منذ سنوات باعتبار انها مفتاح وبوابة نجاح الأعمال، إذ تلخص الأحداث وتستقطب المشاهد للمتابعة، وفي أعمال رمضان المقبل هناك تراجعا لافتا للمطربين الشعبيين، خلافا للسنوات الماضية، حيث فضل صناع الدراما الاستعانة بكبار المطربين والمطربات.
من أبرز الأصوات التي ستشدو بمقدمات مسلسلات رمضان المقبل محمد منير، شيرين عبدالوهاب، نوال الزغبي، إلى جانب حمادة هلال، وتوقعات غير مؤكدة بمشاركة عمرو دياب، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.
اختارت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي استغلال نجاح أغنية “تتر” مسلسل “لأعلى سعر”، العام الماضي للفنانة نيللي كريم، التي حملت عنوان “الناس العزاز”، لتواصل التواجد في دراما رمضان المقبل، وستؤدي نوال الزغبي “تتر” مسلسل “بروفا” من بطولة الفنانة اللبنانية ماغي بوغصن الى جانب الفنان المصري أحمد فهمي… ونشرت الزغبي صورة لها برفقة ماغي بوغصن والمنتج جمال سنان، من تحضيرات مقدمة المسلسل، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.
وعلقت نوال على الصورة قائلة: “بلشنا (بدأنا) التحضيرات… تتر مسلسل بروفا… رمضان 2019… قريباً”.
تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، حيث يشهد مجموعة من المفارقات التي يقع فيها بطلا العمل “أحمد فهمي، وماغي بوغصن” عقب تعارفهما.
واختار الفنان المصري محمد منير العودة إلى غناء “التترات” بعد غياب ليشدو بمقدمة مسلسل “ولد الغلابة”، الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد السقا، إلى جانب مي عمر.
تدور أحداث العمل حول صعيدي يعاني الفقر ويضطر للعمل في مهنتين بسبب الظروف المادية، التي يتعرض لها خلال الأحداث، الأولى مدرس بإحدى المدارس الحكومية، والثانية يعمل ليلا سائق تاكسي، وبالرغم من ذلك تدفعه الظروف للاتجار في المخدرات.
وتشارك الفنانة شيرين عبدالوهاب كذلك في أداء مقدمات دراما رمضان بأغنية لمسلسل “خمسة ونص” للفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم، وقصي خولي، وتغني باللهجة اللبنانية، وتتناول أحداث المسلسل قصة حب غير مألوفة بين حبيبين، تحاول فيها المرأة ترويض حبيب يشتهي مجد المال ويعاني من الحقد وصراعات على السلطة، وقدرتها على لعب دور نافذ في حياته.
ويتفاوض صناع مسلسل “بيت العيلة” مع المطربة آمال ماهر لغناء مقدمة ونهاية العمل، الذي كتبه السيناريست مدحت العدل، بطولة الفنانة يسرا، رغم تأجيل العمل إلى رمضان 2020، لمزيد من التجهيز.
وسبق أن أكدت يسرا أن الشخصية التي ستقدمها مختلفة تماما عن أي شخصية قدمتها من قبل، موضحة أنها ستكون رومانسية ولها علاقة بالموسيقى.
أما الفنان حمادة هلال، الذي يقوم ببطولة مسلسل “ابن أصول”، المقرر عرضه في رمضان، فيغني كذلك تتر العمل، وتشاركه البطولة أيتن عامر وسوزان نجم الدين.
وتتمحور الأحداث حول شخصية “هشام وهو من عائلة ثرية يعمل في تجارة الألماس مع والدته، لكنه يصاب بهلاوس ويظن أن بعض الأشخاص يحاولون قتله، ويسعى لإقناع عائلته بما يعتقد، إلا أنه يكتشف أن جده متورط، وإذا بالأحداث تنقلب رأسا على عقب”.
ولم يتضح بشكل مؤكد المطرب الذي سيغني تتر مسلسل “زي الشمس” للفنانة دينا الشربيني، وسط توقعات بأن يكون النجم عمرو دياب، بحسب مقربين من فريق العمل.
تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي مثير، حيث يتعرض شقيق المحامية (دينا الشربيني) إلى القتل على يد أحد الأشخاص المجهولين، فتبدأ شقيقته في البحث عن قاتله، وتشير أصابع الاتهام لتورط العديد من المقربين له.
ويكاد يكون أحمد شيبة هو المطرب الشعبي الوحيد المتواجد في “تترات” مسلسلات رمضان، حيث يغني تتر “زلزال” للفنان محمد رمضان، وهو التعاون الثاني بين الاثنين بعد أغنية “يعلم ربنا”، تتر مسلسل “نسر الصعيد”، الذي عرض العام الماضي.
تدور الأحداث خلال فترة زلزال 1992، حول رجل يشتري منزلا بأقساط محددة المدة والقيمة، وحين يأتي موعد سداد القسط الأخير، يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أن البائع يماطل حتى يقع “زلزال 1992” الذي يلقى فيه الشاري حتفه وينهار المنزل، فيرفض حينها البائع تسليم قطعة الأرض، التي كان المنزل يقع عليها لورثة الراحل، ما يخلق صداما مع الورثة.

You might also like