الأفنيوز دشَّن حملة “لنوقف جوعهم” بالتعاون مع الهلال الأحمر التبرع باستخدام بطاقات السحب الآلي حتى آخر رمضان

0

كتب ـ عبدالناصر الأسلمي :

دشنت إدارة الأفنيوز أمس المبادرة الخيرية “لنوقف جوعهم”بالتعاون مع الهلال الأحمر والتي تهدف إلى جمع التبرعات الخيرية طيلة شهر رمضان لتوفير الغذاء للأسر المتعففة والمحتاجة في جميع أنحاء الكويت.
ودعا الأفنيوز زواره الكرام إلى دعم الحملة، لافتا إلى “أننا نعيش في زمن تُنتج فيه كميات من الغذاء تكفي لإطعام العالم بأسره، ولكن لا تزال هناك أسر كثيرة تكافح لإطعام أفرادها، بالكاد ما يسد حاجتهم من الغذاء”.
وقالت الإدارة “حسب إحصائية” برنامج الأغذية العالمي، هناك 815 مليون إنسان ينامون جياعًا في كل ليلة، ويعاني 33% من الناس بسبب سوء التغذية”.
وحول فكرة الحملة أكدت أنها تتمحور حول مشاركة الزوار بتزيين وزخرفة الأطباق من خلال ورشة عمل منظمة من قبل مركز الكويت للفنون الإسلامية، وسيحصل المتبرعون على تلك الأطباق المزينة مقابل مبلغ 5 د.ك فما فوق، وذلك لإضفاء طابع مبتكر وتفاعلي لحث الزوار على المشاركة.
أما عن كيفية التبرع، فقد خصصت إدارة الأفنيوز جهازين للتبرع النقدي باستخدام بطاقات السحب الآلي الموزعة في منطقتي غراند أفنيو وسكند أفنيو – القبة الثانية، علمًا بأن جميع المبالغ التي سيتم تحصيلها سوف تدخل الحساب الخاص لجمعية الهلال الأحمر الكويتي.
ووجهت الأدارة دعوة للفنانين البارزين للمشاركة في المبادرة، من خلال تعبيرهم الحر بمختلف الفنون التشكيلية في تحويل الأطباق البيضاء إلى تحف فنية تعرض في المعرض مع الخاص بالحملة، والتي ستُهدى لمن يتبرع بمبالغ سخية.
من جهته قال رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر دكتور هلال الساير:”نحرص دائماً على دعم جميع الحملات المجتمعية التي يطلقها ويحتضنها الأفنيوز، تقديراً لدورهم في تقديم المساعدات، ليس للأسر المحتاجة بالكويت فحسب، بل للعالم أجمع”. من جانبه، قال مدير معرض ايكيا الكويت أحمد الحميضي : “انطلاقاً من الرؤية التي تتبناها ايكيا، وهي خلق حياة أفضل لكثير من الناس والمجتمعات التي يعيشون فيها، نبذل قصارى جهدنا لتوفير فرص متساوية لدعم حقوق الإنسان. لذا، نحرص على مساعدة الأشخاص المحتاجين ودعمهم كجزء من مسؤوليتنا الاجتماعية”.
كما أعرب رئيس مركز الكويت للفنون الإسلامية بالمسجد الكبير في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار فريد العلي عن سعادته بالمشاركة في حملة “لنوقف جوعهم”، ، مؤكدا أنها تخفف الحمل عن كاهل الأسر المتعففة والمحتاجة في الكويت.
بدورها قالت مدير قسم الخدمة المجتمعية في مؤسسة لوياك يسرى العيسى أن لوياك شاركت من خلال متطوعيها في تنظيم فعالية “لنوقف جوعهم”، وذلك حرصاً منها على تنفيذ مسؤلياتها الاجتماعية، ولمواصلة رسالتها الهادفة في دعم كل شرائح المجتمع.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

16 + 19 =