الأكل المعتمد على النبات… بداية جديدة!

0 279

يحتوي عنوان هذه المقالة بالفعل على أكثر من معنى واحد: أولا: عندما تأكل النبات فإن ذلك يعني أن يكون طازجا جدا. وثانيا: بالنسبة لكثير من الناس الذين واصلوا تناول الأطعمة المصنعة هو بداية جديدة لصحتهم ومعنى ذلك أنك ستصبح نباتيا في توجهك الغذائي ومع ذلك فإن بعض النباتيين قد لا يعتمدون على النباتات بنسبة 100٪. قد يكون ذلك مربكًا بعض الشيء لكن خلاصة القول إن النباتيين المتشددين والمعتمدين على النبات في طعامهم كلاهما لا يتناول أي منتجات حيوانية بما في ذلك منتجات الألبان والبيض أو أي منتجات أخرى من أصل حيواني بالإضافة إلى عدم تناول اللحوم.
استخدم مصطلح “النباتيين المتشددين Vegans”لأول مرة في عام 1944 من قبل مجموعة صغيرة من النباتيين الذين انفصلوا عن جمعية ليستر النباتية لتشكيل مجتمع نباتي صارم يمكن أن يكون شخص ما نباتًيا في طعامه لكنه ليس نباتًيا متشدداً بنسبـــــــة 100٪. بالنباتي المتشدد لا يرتـــــدي الجلود أو الفراء أو الحريـــــــر أو الصوف لأنه مستخرج من حيوانات أو كائنات حية.
المميزات الصحية للتغذية النباتية:
• تخفيف الالتهابات من الجسم في فترة قصيرة للغاية.
• تخفيض الوزن الزائد بسهولة ويسر.
• تحسين مستويات الطاقة وزيادة القدرة على التحمل والقضاء على التعب المزمن.
• تخفيف آلام المفاصل وتقوية العظام.
• تخفيف الإجهاد stress.
• تحسين الإبداع وإطلاق قوي الحدس والابتكار.
ما نلاحظه الآن هو أن أعداد النباتيين في ازدياد مستمر. وقد زادت أيضا عمليات البحث عبر الإنترنت عن مصطلح “نباتي”بنسبة تزيد عن 250٪ خلال الخمس سنوات الماضية.
وفقا لمقال نشر على موقع Forbes.com “ارتفعت مبيعات الأغذية النباتية في الولايات المتحدة بنسبة 8.1٪ خلال العام الماضي، لتتجاوز 3.1 مليار دولار، وفقا للبحوث التي أجرتها Nielsen لجمعية الأغذية النباتية (PBFA) ومعهد الغذاء الصحي.
من المتوقع أن تمثل بدائل منتجات الألبان النباتية 40٪ من إجمالي المشروبات البديلة المصنوعة من منتجات الألبان في غضون ثلاث سنوات وقد حققت زيادة قدرها 25٪ فقط عن عام 2016 ويتنبأ الخبراء ظهور أنواعًا جديدة من الألبان الخالية من الحليب وزيادة الإقبال عليها بما في ذلك حليب الشعير وحليب القنب وحليب البازلاء وحليب الكتان وحليب الكينوا.
الأطعمة النباتية صحية للغاية، خصوصا إذا تناولنا الطعام الكامل وتوقفنا عن تناول الأطعمة المصنعة وقللنا الملح والزيت والسكر. واعتمدنا على الفواكه والمكسرات للتحلية.
ممـــــا يثيــــــر الدهشة حول التغذيـــــة النباتية أن بمقدورك رؤيـــــة تغييرات جوهرية في الطاقة والتركيز وضغط الدم والإبداع في غضون أيام من اتباعك لهذا النهج النباتي الطازج في التغذية.

You might also like