تقى الباشا تنصح بإجراء اختبار يومي للبشرة

الألوان الترابية… ماكياجك هذا العام تقى الباشا تنصح بإجراء اختبار يومي للبشرة

القاهرة – أحمد عيد:
رغم أنها حديثة العهد بعالم الميك أب، إلا أنها استطاعت أن تؤكد نجاحها وتثبت نفسها بل وتتميز بأفكارها التي تجمل بها وجوه الفتيات، إنها الميك اب ارتيست تقى الباشا التي التقتها « السياسة « في هذا الحوار
هل هناك علاقة بين دراستك والماكياج؟
أنا خريجة كلية الخدمة الاجتماعية جامعه حلوان، ولكني أعشق الميك اب جدا، وهذا العشق هو الذي دفعني للعمل به.
من كان له الفضل في احترافك؟
صديقاتي، فهن أول من شجعتني لدخول هذا المجال، لدرجة أنهن كن يرفضن الذهاب لخبيرات التجميل ويطلبن مني أن أعمله لهن، فبدأت الاهتمام بالمكيك أب به بصورة كبيرة، فحصلت فيه على كورسات تدريب، ولكني لم أستفد منها بشكل حقيقي، لذلك بدأت أجتهد بنفسي وأشاهد الفيديوهات التي تتعلق بالتجميل على اليوتيوب واستطعت معرفة كل شيء عن هذا الفن ومع الممارسة وبفضل الله بدأت أطور من نفسي وشغلي حتى وصلت إلى درجة التمكن من فني.
ما هي الصعوبات التي واجهتك؟
ردود بعض الناس على شغلي كانت سخيفة جدا في البداية وكفيلة بأن تحبط أي شخص تقال له مثل هذه التعليقات، ولكني كنت مقتنعة بأن أفضل ميك اب ارتيست في العالم لابد أن تكون قد تعرضت للانتقاد واجتهدت وتعبت حتى وصلت لما تريد، لذلك لم أركز في هذه التعليقات وواصلت رحلتي حتى بدأت التعليقات تكون في صفي، بل تحولت إلى عبارات إعجاب وانبهار.
ماذا يعنى الماكياج في قاموسك؟
الماكياج يظهر ملامح الوجه ويبرز جماله ويدارى عيوب البشرة بطريقة تبدو طبيعية علما بأن الماكياج كلما كان بسيطا وناعما كان أجمل ومريحا للعين.
ما أهم نصائحك لحواء من أجل جمال دائم؟
الاهتمام المستمر ببشرتها وأن تكون مدركة جيدا لنوعية بشرتها وما يناسبها من الماكياج
كيف تهتم ببشرتها؟
عناية يومية واسبوعية وهو ما يطلق عليه بالروتين اليومي والاسبوعي لبشرتها وكلما ظهرت مشكلة عليها أن تبادر بالتغلب عليها بما يجعل بشرتها رطبة على الدوام.
ما المقصود بالروتين اليومي؟
أن تحرص كل فتاة على استخدام الغسول اليومي المخصص لبشرتها في الصباح والمساء، والأهم من ذلك أنها بعد الغسول تقوم بغلق المسام عن طريق ماء الورد أو تونر البشرة، علاوة على الترطيب من خلال الكريم المخصص له.
وماذا عن الروتين الاسبوعي؟
بجانب العناية اليومية، يتم عمل سكرب للبشرة جاهز أو بخلطات طبيعية مثل العسل والسكر والليمون مع عمل حمام بخار البشرة لإزاله الأتربة تحت الجلد بالجهاز المخصص بالبخار.

اختبار
كيف للمرأة أن تتعرف على نوع بشرتها؟
هناك اختبار بسيط يمكن لأي فتاة عمله لكي تتعرف على نوع بشرتها، ويعتمد على وضع منديل على البشرة بمجرد الاستيقاظ من النوم وقبل غسل الوجه، وتدعك به بشرتها وتتأمل المنديل، فإذا لم تجد به دهوناً فهذا يعنى أن بشرتها عادية وليست دهنية، وهذه البشرة لا تحتاج للعناية بها سوى غسول ومرطب خفيف، وإذا وجدت زيوتا حول الأنف والجبهة والذقن فهذا يعنى أن بشرتها مختلطة وفي هذا الحالة تحتاج غسولاً مناسباً مع كريم ترطيب وكريم لامتصاص دهون البشرة، أما إذا وجدت دهونا في المنديل كلما مرت على أي مكان بالوجه، فهذا يعنى أن بشرتها دهنية وهذا النوع يحتاج لعناية فائقة.
وماذا عن البشرة الجافة؟
يمكن التعرف عليها بسهولة من دون اختبارات لأن ملمسها يكون خشنا وتحوي قشورا في بعض الأحيان وهذا النوع تحتاج للترطيب المستمر بواسطة الكريمات والماسكات الطبيعية.
هل هناك أنواع أخرى من البشرة؟
البشرة الحساسة ولا تختلف كثيرا عن البشرة العادية، ولكنها تتميز بلونها الذي يميل للاحمرار والأكثر عرضة لحدوث التهابات، لذلك يجب التعامل معها بحذر من خلال استخدام منتجات خاصة بها، على أن لا يتم عمل سكرب سوى مرة واحدة، والابتعاد عن ماسكات القهوة والقرفة والمواد الكيميائية.
ما أبرز مشكلات البشرة، وكيف يمكن التغلب عليها؟
الهالات السود، ويمكن التغلب عليها بزيت اللوز وزيت فيتامين E عن طريق عمل مساج العين في الليل وتركه حتى النهار، ثم غسل الوجه صباحا، يمكن أيضا عمل كمادات الشاي الأخضر، وذلك بأخذ أكياس الشاي بعد تناوله ووضعها في الثلاجة حتى تصبح باردة جدا فيتم استخدامها ككمادات للعين ، أيضا هناك كمادات شرائح الخيار والمعروفة بفاعليتها في علاج مشكلة الهالات وانتفاخ العينين، هناك أيضا مشكلة الرؤوس السود، ويكمن علاجها من خلال ماسك الليمون والعسل وبياض البيض بوضعه حوالى نصف ساعة على الوجه ثم إزالته، أيضا بماسك الجيلاتين العظيم البودر الذي يتم شراؤه من العطار وغليه بعد مزجه بالماء على نار هادية بمياه، ثم وضعه لمدة ربع ساعة على هذه الرؤوس السود فسوف يحقق نتائج هائلة وخصوصا لو تم ذلك بعد حمام البخار، ومن الماسكات أيضا سكرب بيكرونات الصوديوم بالماء أو سكرب العسل والقرفة مع التدليك وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسل الوجه بالماء.
كيف ترين موضة الشتاء المقبل؟
تسيطر عليها الألوان الترابية علاوة على اللون الأحمر الجريء والبرتقاني والبينكات بجميع درجاتها.