“الأمان “: 157 % نمواً في الأرباح النصفية سجلت إيرادات بقيمة 1.8 مليون دينار

0 5

أعلنت شركة الأمان للاستثمار ارتفاع أرباح النصف الأول من العام الجاري بنسبة 157%، حيث بلغت أرباح الشركة 872 ألف دينار مقارنة مع 340 ألف دينار في الفترة ذاتها من العام 2017. وشهدت أرباح الشركة نمواً ملحوظاً في الثلاثة أشهر المنتهية في 30 يونيو الماضي، بارتفاع نسبته 167% عن الفترة المماثلة من العام 2017، حيث بلغت أرباح المرحلة 40 ألف دينار، بعد أن سجلت الشركة خسائر بقيمة 60 ألف دينار في الربع الثاني من العام 2017. فيما تخطت إيرادات الشركة حاجز 1.8 مليون دينار في النصف الأول من العام 2018. وأعادت الشركة ارتفاع الأرباح بالنصف الأول من العام إلى إنخفاض الخسائر غير المحققة في استثماراتها.
وعن هذه النتائج، يقول الرئيس التنفيذي يوسف إبراهيم الغانم:” تستكمل “الأمان” مسارها الثابت في تحقيق الربحية بفضل ستراتيجية الأعمال الحالية، معرباً عن سعادته بهذه النتائج المالية التي تحققت في ظل التقلبات وعمليات التطوير التي تمر فيها أغلب أسواق المنطقة”.
وأضاف:” أتخذنا خلال الربع الثاني من العام الجاري العديد من القرارات الجوهرية التي تصب في مصلحة المساهمين، كان أولها تخفيض رأس المال من 19.65 مليون دينار إلى 15 مليون دينار، وتم ذلك على مرحلتين، الأولى من خلال شطب أسهم الخزينة، ونتج عن هذا الإجراء ارتفاع الاحتياطي الإختياري بقيمة 798 ألف دينار. أما المرحلة الثانية فقد خفضنا فيها رأس المال بواقع 3 ملايين دينار نقدي وتوزيعه على المساهمين”. واستكمالاً لستراتجية “الأمان” التي تركز على الاستثمار في القطاعات الدفاعية قال الغانم:” استحوذنا خلال الربع الثاني من العام الجاري على شركة المذاق القابضة، وهي شركة تنشط في القطاع الغذائي، علماً بأننا استحوذنا في العام الماضي على شركة منارات للخدمات التعليمية، وهي شركة تعمل في القطاع التعليمي، ونرى فيهما فرصاً واعدة للنمو”.
وتابع الغانم:” هذه الاستحواذات تؤكد على مضينا قدماً في تنفيذ ستراتجيتنا الاستثمارية التي تركز على القطاعات التشغيلية الدفاعية .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.