الأمم المتحدة تتهم الحوثيين بترهيب الموظفين الدوليين

0 5

نيويورك – وكالات: اتهمت الأمم المتحدة، ميليشيا الحوثي بفرض قيود متزايدة على عمل المنظمات الإغاثية والوكالات الإنسانية، واحتجاز موظفيها وترهيبهم في المناطق الخاضعة لسيطرتها.
وأكد منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك في بيان، أول من أمس، أن الحوثيين شددوا القيود على أنشطة منظمات الإغاثة في المناطق التي يسيطرون عليها.
وأشار إلى أن الحوثيين يحتجزون الموظفين الإنسانيين، الذين يتعرضون للترهيب وتأخير تأشيراتهم وحرمانهم منها، مؤكداً أن الميليشيات تتدخل “في البرامج والبعثات بطرق تتناقض مع المبادئ الإنسانية.”
وأوضح أن ربع أطفال اليمن خارج مقاعد الدراسة، بما يحرمهم من الفرص ويجعلهم أكثر عرضة لمخاطر التجنيد وغيرها من الانتهاكات، مشيراً إلى أن الموظفين المدنيين من المدرسين والعاملين الصحيين في المناطق الشمالية (خاضعة لسيطرة الحوثيين) لم يتلقوا أجورهم بعد.
وأعرب عن قلقه إزاء الأوضاع الإنسانية في اليمن، حيث يحتاج نحو 22 مليون شخص إلى مساعدات إنسانية أو حماية، فيما يعاني نحو 8.4 ملايين شخص من انعدام أمن غذائي شديد ومن خطر المجاعة، محذراً من أنه إذا لم تتحسن الظروف، سيقع عشرة ملايين شخص آخر في هذه الفئة بحلول نهاية العام الحالي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.