الأمم المتحدة تشيد بدعم الكويت للاجئين والنازحين أمانة الأوقاف نظَّمت ورشة عمل لموظفي "المفوضية"

0 90

أشاد مدير مكتب الكويت بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين د.سامر حدادين، أمس، بدعم الكويت بكل مؤسساتها الرسمية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، لشؤون اللاجئين والنازحين والمستضعفين من خلال المفوضية.
جاء ذلك في كلمة له في ورشة عمل لمنتسبي المفوضية نظمتها الامانة العامة للأوقاف.
وأضاف، أن المفوضية تعمل بالشراكة مع الدول والمؤسسات والأفراد بالقطاع الرسمي والأهلي في سبيل تقديم المساعدة وتوفير الحماية للاجئين والنازحين وطالبي اللجوء، داعياً الجهات الخيرية بشكل عام والإغاثية بشكل خاص للمساهمة في دعم مشاريع المفوضية التي تعمل على حماية ما يقرب من ٦٨ مليون إنسان على وجه الأرض ما بين مشرد ولاجئ ونازح، حيث قدمت في هذا الجانب مساعدات مباشرة لأكثر من ٥٠ مليون إنسان منذ تأسيسها حتى اليوم. وعن ورشة العمل أكد حدادين أنها جاءت في ظل تعزيز أطر التعاون والشراكة المستقبلية بين الأمانة والمفوضية لمواجهة تداعيات الحروب والكوارث الإنسانية، والتقاء المبادئ والمصالح والأهداف المشتركة لخدمة الإنسان الذي هو محور العملية التنموية، وخاصة ونحن في بلد الانسانية.
من جهته، تطرق الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف محمد الجلاهمة في كلمة له، إلى دور الأمانة في تنمية المجتمع، وجهود الكويت في مجال العمل الإنساني والخيري التي توجت بتسمية الكويت “مركزاً للعمل الإنساني”، ومنح سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لقب “قائد العمل الإنساني”.

You might also like