الأمم المتحدة تعرب عن الارتياح لزيادة البنك الدولي مساهمته لـ “أونروا”

0

نيويورك – كونا: أعربت الامم المتحدة عن ارتياحها من توصية مجلس ادارة البنك الدولي بتخصيص 90 مليون دولار لهذا العام مقارنة مع 55 مليون دولار العام الماضي، استجابة للظروف الاقتصادية المثيرة للقلق في الاراضي الفلسطينية المحتلة لاسيما في قطاع غزة.
وقال المتحدث باسم الامين العام استيفان دوغاريك، إن وكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” اضطرت لاتخاذ تدابير تخفيفية، بعد وقف الولايات المتحدة مساهمتها السنوية للوكالة التي تبلغ 100 مليون دولار اميركي تقريبا.
وأضاف ان الوكالة ستقوم بإيقاف نشاطها النقدي بالضفة الغربية اعتبارا من 31 الجاري، “الا انه سيتم تحويل معاشات الاسر التي تم تقييمها في العامين الاخيرين على انها تحت فقر مدقع، الى برنامج شبكة الامان الاجتماعي الذي تقرر الاونروا مواصلته، وسيضمن هذا حصول اللاجئين الاكثر فقرا داخل المخيمات معاشاتهم”.
واشار الى ان برنامج المساعدات الغذائية لمجتمع البدو سيستمر في العمل حتى نهاية عام 2018، مع عمل الاونروا وشريكها برنامج الاغذية العالمي لتأمين الاموال لاستمرارها في عام 2019، فيما سيتم وقف برنامج الصحة النفسية المجتمعي اعتبارا من 31 من اغسطس القادم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثمانية + 11 =