الأمن المصري يقتل إرهابيين اثنين من المتورطين في اعتداء المنيا الجيش نفذ تدريباً بحرياً مشتركاً مع قوات بريطانية وإيطالية

0 41

القاهرة – وكالات: أعلنت وزارة الداخلية المصرية أمس، مقتل إرهابيين اثنين من المتورطين في الاعتداء على حافلة أقباط في المنيا جنوب مصر في نوفمبر الماضي، والذي تبناه تنظيم “داعش”، وذلك بعد مداهمة أمنية. وفيما كانت قد أعلنت مقتل 19 جهاديا ضالعين في الاعتداء المذكور بعد يومين من وقوعه، ذكرت الداخلية في بيانها أمس، أن “تتبع وملاحقة باقي العناصر المنفذة للحادث أسفر عن تحديد موقع تمركز مجموعة منهم بإحدى المناطق الجبلية بنطاق محافظة أسيوط”.
وأضافت أنه “تمت مداهمة تلك المنطقة بالتنسيق مع القوات المسلحة، وأسفر ذلك عن مقتل اثنين من العناصر الإرهابية المنفذة للحادث والمكنيين: أبو مصعب وأبو صهيب”. إلى ذلك، كشف المتحدث العسكري تامر الرفاعي، أن عناصر من القوات البحرية المصرية والبريطانية والايطالية نفذت تدريبا عابرا في نطاق البحر المتوسط، وذلك في اطار خطة القوات المسلحة المصرية لدعم “أواصر التعاون العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة”. وذكر في بيان أن التدريب تضمن عديدا من الأنشطة والفعاليات شملت تنفيذ تشكيلات ابحار وتمارين مواصلات اشارية، اضافة الى التدريب على الاتصال الصوتي تحت الماء.
وأوضح أن التدريب تضمن أيضا استقبال واقلاع الطائرات المروحية على أسطح الوحدات البحرية، وتمرين حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه بها، بالاضافة الى تمرين الامداد بالوقود بالبحر والتدريب على كيفية حماية الوحدات البحرية أثناء عبورها للمناطق الخطرة.
وأشار الى أن التدريب أظهر مدى ما تتمتع به القوات المشاركة من قدرة وكفاءة عالية في تنفيذ عمل جماعي مشترك وكذلك التنسيق والتفاهم في تنفيذ جميع المهام التدريبية المخططة.

You might also like