الأمير استقبل ايستلن ويفتتح مؤتمر مكافحة الفساد اليوم

0 86

سموه استقبل الجبري ورياشي ويفتتح مؤتمر الكويت الدولي لمكافحة الفساد اليوم

الأمير التقى الغانم ورئيس البرلمان الدولي والحجرف وعمدة لندن

استقبل سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بقصر بيان أمس رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي غابرييلا بارون والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارتها الرسمية للبلاد.
كما استقبل سموه وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ووزير الإعلام اللبناني ملحم رياشي وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.
واستقبل سموه وزير المالية الدكتور نايف الحجرف وعمدة الحي المالي لمدينة لندن النائب بيتر ايستلن والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.
حضر المقابلات وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.
من جهتها، أكدت غابرييلا بارون، أن دور الكويت في إدارة دفة الحوار في المنطقة “قيادي”، وتعتبر منصة لأجندة العمل الإنساني والمصير المشترك في المنطقة الى جانب من يعانون من ويلات الحروب والصراعات والعنف. وقالت بارون في تصريح صحافي عقب لقائها سمو الأمير: إن قيادة سمو الأمير وحضور الكويت في مجلس الامن لهما صوت وصدى مهمين، كما أن صوت الكويت قادر على بناء الجسور لمد يد العون للاجئين والمعاناة البشرية بشكل عام داعية إلى ضرورة الاستماع بشكل أكبر لاقتراحات الكويت في هذا المجال.
وقال عمدة الحي المالي لمدينة لندن النائب بيتر ايستلن: إن لقاءه مع سمو الأمير كان طيباً حيث تم التحدث عن عمق علاقة الصداقة الممتدة لـ 120 عاماً والتي حتما ستكون أساسا لـ 120 سنة أخرى.
وأضاف ايستلن في تصريح صحافي أنه تم خلال اللقاء مناقشة الوضع السياسي الخاص باتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).
وأوضح أنه تم خلال اللقاء أيضا الاقرار بأن عمق العلاقة بين الكويت وبريطانيا يتجاوز هذا الوضع السياسي “وعلينا التركيز على فرص الاستثمار المشتركة بيننا والتي ستسهم في تطوير اقتصاداتنا حول العالم”.
على جانب آخر يفتتح سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مؤتمر الكويت الدولي لمكافحة الفساد (النزاهة من أجل التنمية) الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم وذلك على مسرح قصر بيان حيث يقام المؤتمر برعاية سموه.

You might also like