الأمير : استهداف مطار أبها عمل إرهابي يتنافى مع الشرائع سموه استقبل ولي العهد ورئيسي السلطتين وأكد استنكار الكويت ووقوفها مع المملكة لحفظ أمنها واستقرارها

0 51

استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في قصر بيان، أمس، سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، كما استقبل سموه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم.
واستقبل سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك.
من جهة أخرى، أعرب سموأميرالبلاد الشيخ صباح الأحمد عن إدانة الكويت لاستهداف مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية، بمقذوف، أسفر عن إصابة عدد من المسافرين من مختلف الجنسيات وإلحاق أضرار بصالة المطار.
وعبر سموه في برقية بعثها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن استنكار الكويت لهذا العمل الإرهابي الآثم الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار في البلد الشقيق والذي يتنافى مع كافة الشرائع والقيم الإنسانية، مؤكدا وقوف الكويت مع المملكة وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة الإرهاب وحفظ أمنها، ومجددا موقف الكويت الرافض للارهاب بكافة أشكاله وصوره، سائلا سموه المولى تعالى أن يحفظ السعودية وشعبها من كل مكروه.
وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ،وسمو رئيس الوزراء، الشيخ جابر المبارك، ببرقيتين مماثلتين.

الخارجية تدين الاعتداء: تصعيد خطير وتقويض للحل السياسي

أعربت وزارة الخارجیة عن إدانة واستنكار الكویت الشدیدین للاعتداء الإجرامي الآثم الذي
تعرض له مطار أبها في المملكة العربیة السعودیة وأدى إلى إصابة عدد من الأبریاء.
وأوضحت الوزارة في بيان صحافي أمس، بأن هذا الاعتداء الآثم الذي یستهدف أمن المملكة وأمان شعبها یمثل تصعیدا خطیرا وتقویضا للجهود المبذولة للوصول إلى حل سیاسي.
وأكدت وقوف الكویت التام إلى جانب الأشقاء في المملكة وتأییدها ومساندتها لها في كل ما تتخذه من اجراءات لصیانة أمنها واستقرارها.
وأعربت الوزارة عن تمنیاتها للمصابین بالشفاء العاجل متضرعة إلى الباري عز وجل أن یحفظ المملكة
العربیة السعودیة وشعبها الشقیق من كل مكروه.

You might also like