الأمير افتتح جسر الشيخ جابر الأحمد… أولى لبنات رؤية 2035 شهد الحفل ولي العهد ورئيسا السلطتين ورئيسا وزراء كوريا الجنوبية ومجلس الشيوخ الفرنسي وكبار المسؤولين

0 68

ناكيون: نتوقع مستقبلاً مشرقاً مليئاً بالحيوية للكويت ونثق بأن رؤية الأمير ستحقق إنجازات رائعة

الجسر سيقود الكويت نحو المستقبل ويدعم اقتصاد المعرفة ويجلب المزيد
من الابتكارات والتطورات

الشيخ جابر الأحمد حقق الديمقراطية والتنمية الاقتصادية وجسره سيعزز سمعة الكويت الدولية

رمضان: نبدأ عهداً جديداً واضعين نصب أعيننا تطلعات المواطنين

المشروع ذو الجدوى الاقتصادية الكبيرة حقق لنا جيلا من المهندسين

تحت رعاية وحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أقيم، أمس، حفل افتتاح جسر الشيخ جابر الأحمد.
هذا وقد وصل سموه إلى مكان الحفل حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الإسكان جنان رمضان والقائمين على الحفل.
وشهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ورئيس وزراء كوريا لي ناكيون ورئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه وكبار المسؤولين بالدولة.
وقد تفضل سمو الأمير بإزاحة الستار إيذانا بافتتاح المشروع.
وبدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم.
من جهته، قال رئيس الوزراء الكوري في كلمة بالمناسبة :”أخيرا تم افتتاح أطول جسر بحري “جسر الشيخ جابر الاحمد”، مضيفا :”يسعدني أن أتواجد معكم في هذه اللحظة التاريخية للكويت وأود أن أتقدم بالتهنئة الحارة باسم كوريا الجنوبية حكومة وشعبا إلى سمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد كما أود أن أتقدم بخالص التهنئة لكم وبجزيل الشكر على دعمكم وتشجيعكم المتواصل في تنفيذ هذا المشروع منذ عام 2013”.
وأعرب ناكيون عن سعادته، بأن تشارك الشركات الكورية في اكبر مشروع وطني في تاريخ الكويت، متقدما بالشكر لمن بذل قصارى جهده وطاقته من شركة هيونداي وشركة جيهز للهندسة والمنشآت وغيرها على الاستمرار في العمل الدؤوب طيلة هذه المدة في هذا الجسر الذي يقع على جون الكويت.
وتوقع مستقبلا مشرقا مليئا بالحيوية للكويت، معبرا عن ثقته بأن رؤية سمو الأمير “كويت جديدة 2035” ستحقق انجازات رائعة مثل ما شاهدناها في هذا المشروع.

أحدث التقنيات
وتابع ناكيون:”إن هذا المشروع استخدم احدث التقنيات للهندسة المدنية وتقنيات صديقة للبيئة منذ مرحلة البداية كما ستتم ادارة الجسر وتشغيله عبر نظام النقل الذكي والذي سيقود بدوره الكويت نحو المستقبل ويدعم اقتصاد المعرفة ويجلب المزيد من الابتكارات والتطورات إلى البلاد”، مشيرا إلى أن الجسر سيلعب دورا محوريا في الربط بين منطقتين جنوبية وشمالية حيث سيوفر وقتا للعبور يتجاوز الساعة إلى حوالي 20 دقيقة.
وأضاف “إن كل هذه التغيرات ستسهم في تسريع أعمال انشاء مدينة جديدة وميناء جديد في منطقة الصبية الشمالية وستؤدي إلى التنمية المتوازنة في البلاد ونمو الاقتصاد بالاضافة إلى إبراز الكويت كمركز للتجارة العالمية”.
وقال ناكيون: “إن الشيخ جابر الاحمد قد حقق الديمقراطية والتنمية الاقتصادية في نفس الوقت وبالتالي أثق أن جسر “الشيخ جابر” سيعزز سمعة الكويت في المجتمع الدولي”، مضيفا أن هذا العام الذكرى الـ 40 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين إذ احتفظ البلدان بشراكة قوية وساعدا بعضهما البعض في مراحل صعبة خلال هذه السنوات.

العنصر الوطني
من جهتها، قالت وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الإسكان جنان رمضان إن الجسر يمثل أولى لبنات تطوير المنطقة الشمالية وربطها بالمناطق الوسطى والجنوبية تحقيقا لرؤية لصاحب السمو لكويت 2035، مستذكرة عهد الشيخ جابر الأحمد قائد تحرير الكويت والمسيرة الحافلة بالتقدم والازدهار في مختلف المجالات.
وأضافت :”نبدأ اليوم عهدا جديدا في بناء كويت 2035 تحت رؤية سموكم الكريمة وتوجيهاتكم السامية واضعين نصب أعيننا تطلعات المواطنين وأمانيهم لحياة أفضل ملتزمين ببناء غد أفضل لمستقبل أجيالنا مستمدين في ذلك روح الإنجاز من حياة الآباء والأجداد الذين أفنوا حياتهم في وضع أسس الدولة وقواعدها”.
وأكدت أن هذا المشروع ذا الجدوى الاقتصادية الكبيرة حقق لنا جيلا جديدا من المهندسين والمهندسات الكويتيين ممن اكتسبوا خبرات غير مسبوقة في بناء الجسور والانشاءات البحرية وهم كوكبة رأينا فيهم الإصرار والعزيمة وحب الوطن والاخلاص له ولسموكم فلهم مني الاحترام الكبير على ما أبدوه من تفان والشكر الجزيل على همتهم.
وأشارت إلى التطور الملحوظ في الشراكة مع كوريا الجنوبية حيث ساهمت شركاتها منذ السبعينيات في تشييد البنية التحتية وإقامة الطرق السريعة والجسور. مضيفة:”بالأمس القريب دشنا مع شريكنا الكوري تشغيل وإدارة مبنى الركاب المخصص للخطوط الجوية الكويتية “تي 4″ واليوم نفتتح مشروع جسر جابر الأحمد الصباح علاوة على ذلك مشروع مدينة جنوب سعدالعبدالله الاسكاني القائم على الشراكة ما بين الحكومتين الكويتية والكورية”.
وقد غادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير.

شهيدا الواجب

كرم سمو الأمير ذوي الشهيدين المهندس يوسف تقي وحسن ميرزا اللذين انتقلا إلى جوار ربهما خلال تأديتهما العمل في المشروع، فيما استذكرتهم رمضان مؤكدة انهما كانا مثالا للتضحية من أجل رفعة الوطن وبنائه ونموذجا مشرفا للمواطن الكويتي.

…واستقبل ولي العهد والغانم والمبارك والخالد ولارشيه وناكيون وامعيتيق والطاهر

استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ،بقصر بيان أمس، سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد. كما استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم.
واستقبل سموه وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد، حيث نقل تحيات وتقدير الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وتمنياته لسموه بدوام الصحة وتمام العافية ولشعب دولة الكويت المزيد من الرفعة والازدهار.
هذا وقد حمله سموه تحياته وتقديره للرئيس ماكرون وتمنياته له بموفور الصحة وللشعب الفرنسي كل التقدم والنماء.
كما استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.
واستقبل سموه وبحضور سمو ولي العهد، سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ورئيس وزراء كوريا لي ناكيون والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد، حيث نقل لسموه اطيب التمنيات والتقدير من الرئيس الكوري مون جاي إن، متمنيا لسموه موفور الصحة والعافية وللشعب الكويتي دوام التقدم والرخاء.
فيما حمله سموه تحياته وتقديره للرئيس الكوري وتمنياته له بوافر الصحة والعافية وللشعب الكوري المزيد من الرفعة والنماء.
كما استقبل سموه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ونائب رئيس المجلس الرئاسي بدولة ليبيا أحمد عمر امعيتيق ووزير الخارجية محمد الطاهر سيالة وذلك بمناسبة زيارتهما الرسمية للبلاد.
حضر المقابلات وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.


العتيبي: استهلاك جسر جابر
من الكهرباء 12 ميغاواط يومياً

كتب – محمد غانم:

أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لقطاع شبكات التوزيع المهندس مطلق العتيبي أن افتتاح سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد جسر الشيخ جابر الأحمد الذي يعد أحد أكبر الجسور في الشرق والعالم مصدر فخر لجميع الكويتيين، مشيرا إلى أن هناك 11 محطة كهرباء من فئة “11 كيلوفولت” تخدم الجسر.
وقال العتيبي في تصريح صحافي أمس: إن استهلاك الجسر من الكهرباء يقدر بنحو 12 ميغاوات يومياً، وتم تنفيذ الشبكة الكهربائية للجسر بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري خلال السنتين الأخيرتين من عمر الإنشاء في مشروع الجسر.
وتابع، أن المحطات الثانوية الـ 11 منها 5 محطات أرضية، و6 محطات داخل الجسر، منوها إلى أن الوزارة حرصت على إنجاز تلك المحطات في مواعيدها دون تأخير وتذليل جميع العوائق من خلال التعاون بين كافة الجهات المشاركة في هذا المشروع العملاق الذي من شأنه أن يخدم مدينة الحرير المستقبلية.

You might also like