الأمير: الزموا منازلكم ولا تتجمعوا سموه تبرع بـ 5 ملايين دينار لصندوق مواجهة "كورونا" نيابة عن أسرة الصباح

0 246

الخالد: الأمير حريص على عودة الكويتيين من الخارج وتوفير كل الاحتياجات للمواطنين والمقيمين

أكد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد حرصه على حماية الصحة العامة في البلاد، ومناشدة الجميع والطلب منهم الالتزام بتعليمات وزارة الصحة بالبقاء بالمنازل وعدم التجمع.
وقال سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد في تصريح، عقب لقاء سمو الأمير، إن صاحب السمو حريص على عودة المواطنين الكويتيين من الخارج وتوفير كل الاحتياجات لمن يقيم على هذه الأرض الطيبة من مواطنين ومقيمين في سبل المعيشة.
وأضاف أن سموه “حريص على مناشدة الجميع، والطلب من الجميع، الالتزام بتعليمات وزارة الصحة بالبقاء بالمنازل وعدم التجمع”، موضحا أن سموه اطلع على الوثيقة الاقتصادية التي أقرها مجلس الوزراء في وقت متأخر ليلة البارحة.
وقال الخالد: “اهتمام سيدي صاحب السمو ينصب على حماية الصحة العامة في البلد، والحرص والتأكيد أكثر من مرة على التعاون مع مجلس الأمة فيما يتعلق في التشريعات المطلوبة لاستكمال كل الإجراءات لتسهيل تطبيق كل ما يتعلق بخطة الطوارئ والالتزام بتعديل القوانين التي تسهل من الإجراءات لمواجهة المستجدات في هذه الأزمة الصحية”.
وأضاف: “استمعنا إلى كل هذه التوجيهات من صاحب السمو، وسمو ولي العهد، وبحضور الأخ مرزوق الغانم، وأطلعنا صاحب السمو على التعاون التام بين الحكومة والمجلس، والدعم والمساندة بالآراء والمقترحات التي قدمها الرئيس وأعضاء المجلس للحكومة ونقل نبض الشارع للحكومة، كل هذا التعاون يصب في مصلحة تنفيذ خطة الطوارئ والالتزامات التي نحرص على تطبيقها في هذه المرحلة المهمة”.
من جهته، أعلن وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح أن سمو الأمير أمر بالتبرع بمبلغ خمسة ملايين دينار كويتي لصالح دعم صندوق مساهمات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وذلك نيابة عن أسرة الصباح.

You might also like