الأمير للخالد: حمَّلناك مسؤولية كبيرة ثوبك نظيف… حارب الفساد والمفسدين رئيس الوزراء أدّى اليمين أمام سموه وعاهده على العمل لاستمرار المسيرة المباركة

0 456

صاحب السمو للمبارك: كفيتم ووفيتم… وعملكم سيظل مُسطَّراً في سجل الوطن وذاكرته
ما بذلتموه من جهود وما أبديتموه من تفانٍ وإخلاص محل إشادة الجميع وتقديره وثنائه
ولي العهد للمبارك: نقدر تحملكم للأمانة الكبيرة… ومسيرتكم المشرفة في خدمة الوطن
نواف الأحمد للخالد: اختياركم للدور الكبير ينمُّ عن مكانتكم العالية لدى سمو الأمير

“حملناك مسؤولية كبيرة، الله يساعدك عليها، انت ثوبك نظيف فحارب الفساد والمفسدين”، بهذه العبارة التي تفيض حكمة وشعورا عميقا بالمسؤولية، استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد، أمس، سمو الشيخ صباح الخالد لأداء اليمين الدستورية بعد تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء.
وقال سمو الامير مخاطبا الخالد: “حارب الفساد والمفسدين ولا تخلي أحد يقول شيء غير صالح وربنا يوفقك لصالح البلد ولصالح البلاد والعباد”.
وفيما شكر الخالد سمو الامير على هذه الثقة الغالية عاهد سموه على القيام بكل ما يستطيع لاستمرار المسيرة المباركة في عهد سموه.
من جهة أخرى، عبر سمو الأمير عن تقديره لرغبة واعتذار سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك عن عدم تعيينه رئيسا للحكومة الجديدة.
وقال سموه في رسالة بعث بها الى المبارك أمس: “تسلمنا بكل التقدير رسالة سموكم الكريمة المتعلقة بأمرنا بتعيين سموكم مجددا رئيسا لمجلس الوزراء وبتكليفكم بترشيح اعضاء الوزارة الجديدة واعتذاركم عن هذا التعيين بسبب حرصكم على تبرئة ذمتكم امام القضاء، ولقد كنا نتمنى قبول التعيين والاستمرار برئاسة مجلس الوزراء غير اننا وامام ما ابديتموه تجاه هذا الامر فإننا نقدر رغبة واعتذار سموكم”.
واضاف سموه: ان”ما بذلتموه طوال فترة رئاستكم للوزارة من جهود مخلصة ومن تحمل لأعبائها وما ابديتموه من تفان واخلاص في خدمة الوطن ومن عمل دؤوب لرفع مكانته وشأنه لهو محل اشادة وتقدير وثناء الجميع فلقد وفيتم وكفيتم وسيظل مسطرا في سجل وذاكرة الوطن وشاهدا على ذلك”.
في الاطار نفسه، بعث ولي العهد الشيخ نواف الاحمد برقية مماثلة الى المبارك، أشاد فيها بما بذله المبارك من جهود مضنية بكل إخلاص وتفان لأجل خدمة وطننا طوال فترة رئاسته لمجلس الوزراء، معربا عن تقديره لتحمله الأمانة الكبيرة ومساعيه الحميدة وما حققه من إنجازات طيبة حازت ثقة أميرنا المفدى واستحسان الجميع.
وأثنى سمو ولي العهد على “مسيرة المبارك المشرفة التي حققت المزيد من التقدم والنماء ودعمت مسيرة الخير في خدمة الوطن”.
إلى ذلك، هنأ سمو ولي العهد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بصدور الامر الاميري بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.
وقال سموه في برقية تهنئة بعث بها امس: ان” اختيار سموكم لهذا الدور الكبير ينم عما تحظون به لدى سمو الامير من مكانة عالية وثقة كبيرة لقاء مسيرتكم العملية الحافلة بالإنجازات والعطاءات في خدمة وطننا”.

You might also like