الأمير للديبلوماسيين: اخدموا الكويت وادعموا علاقاتها وروابطها الخارجية سموه وولي العهد والمبارك استقبلوا رؤساء البعثات الديبلوماسية والقنصلية الجدد

0 155

ولي العهد: قدموا صورة الكويت المشرقة وراعوا مصالحها ومكانتها العالمية

راعوا المصلحة الوطنية والاهتمام بمصالح أبناء الوطن وتلبية احتياجاتهم

الخالد: توجيهات الأمير نبراس عون للديبلوماسيين لأداء مهامهم على أكمل وجه

استقبل سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بقصر بيان أمس نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد حيث قدم لسموه رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية الجدد كلا من مشعل الشمالي بمناسبة تعيينه قنصلا عاما للكويت لدى الصين بمدينة شنغهاي وسالم الحمدان بمناسبة تعيينه قنصلا عاما لدى باكستان بمدينة كراتشي وفيصل المطيري بمناسبة تعيينه سفيرا لدى مالطا حيث أدوا اليمين الدستورية أمام سموه بمناسبة تسلمهم مناصبهم الجديدة.
وزودهم سموه بتوجيهاته السامية وحثهم على خدمة وطنهم العزيز والعمل على دعم وتنمية علاقات الكويت الخارجية وما يجمعها من روابط مع الدول الشقيقة والصديقة والسعي نحو تمثيل بلدهم خير تمثيل في المحافل الإقليمية والدولية كافة متمنيا سموه لهم كل التوفيق والسداد.
حضر مراسم أداء القسم وزير شؤون الديوان الأميري بالانابة الشيخ محمد العبدالله ووكيل الديوان الأميري ومدير مكتب سمو الأمير أحمد فهد الفهد.
كما استقبل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بقصر بيان أمس نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد حيث قدم لسموه عددا من رؤساء البعثات الديبلوماسية والقنصلية الجدد وهم كل من: مشعل الشمالي قنصلاً عاما للكويت لدى الصين في مدينة (شنغهاي) وسالم الحمدان قنصلاً عاما لدى باكستان في مدينة (كراتشي) والسفير فيصل المطيري سفيرا للكويت لدى مالطا وذلك بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة.
وهنأهم سموه على توليهم مناصبهم الجديدة معرباً عن امنياته لهم بالتوفيق والنجاح في عملهم وتطلعاته الى مواصلة جهودهم في تقديم صورة الكويت المشرقة ومكانتها العالمية مطالبا إياهم بأن يمثلوا دولتهم خير تمثيل وان يراعوا المصلحة الوطنية لدولتهم والاهتمام بمصالح أبناء وطنهم وتلبية احتياجاتهم وضرورة العمل على تعزيز علاقة الكويت مع هذه الدول الصديقة وفتح افاق جديدة لمزيد من التعاون المثمر بما يخدم المصالح المشتركة وإبراز الصورة المرموقة لوطنهم واعلاء رايته في المحافل الدولية كافة.
من جهته، استقبل سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك وبحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد في قصر السيف امس قنصل عام الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية بمدينة شنغهاي مشعل مصطفى الشمالي وقنصل عام الكويت لدى جمهورية باكستان الإسلامية بمدينة كراتشي سالم يوسف الحمدان وسفير الكويت لدى جمهورية مالطا فيصل غازي المطيري وذلك بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة.
حضر المقابلة مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم ضاري عجران العجران.
من جانبه أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية عقب لقاء سمو الأمير عن شكره وتقديره لتوجيهاته السامية والتي ستكون نبراسا وعونا لأبنائه الدبلوماسيين في أداء مهامهم على أكمل وجه لخدمة وطنهم الغالي من خلال السياسة الخارجية للكويت التي ارتسمها سموه والسير على نهجها والعمل على رفع راية بلدهم والحفاظ على مصالحه الدولية.
من جانبهم أعرب رؤساء البعثات الجدد عقب لقاء سمو ولي العهد عن شكرهم وتقديرهم لسموه، مؤكدين بأن توجيهات سموه ستكون نبراساً لهم في العمل وحافزا في بذل المزيد من الجهد لتعزيز علاقات التعاون والصداقة مع الدول المعتمدين لديها لما فيه خدمة الوطن والمواطنين.

You might also like