الأمير للديبلوماسيين: مثّلوا بلدكم خير تمثيل رؤساء البعثات الجدد أدوا اليمين الدستورية

0

ولي العهد: تحلّوا بالخُلق واهتموا بمصالح مواطني الكويت في الخارج

دعا سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد رؤساء البعثات الديبلوماسية والقنصلية الكويتية إلى خدمة وطنهم والعمل على تعزيز العلاقات والروابط بين الكويت والدول المعتمدين فيها والسعي لتمثيل بلدهم خير تمثيل في المحافل الإقليمية والدولية كافة.
جاء ذلك خلال استقبال سموه، أمس، عدداً من الوزراء المفوضين ورؤساء البعثات الديبلوماسية والقنصلية الجدد، حيث أدوا اليمين الدستورية أمام سموه بمناسبة تسلمهم مناصبهم الجديدة.
بدوره، طالب سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد السفراء والقناصل الجدد -خلال استقبال سموه لهم أمس- بأن يكونوا خير سفراء لبلادهم وأن يهتموا بمصالح مواطني الكويت في الخارج وأن يسعوا بدأب لتوطيد وتعزيز العلاقات بين الكويت والدول المعتمدين لديها بما يتماشى مع مصالحها وسياساتها الخارجية.
وشدد سموه على ضرورة التحلي بالخلق الهادئ والحوار المألوف اثناء عملهم في تلك الدول وإبراز الصورة الحضارية والمكانة العالية للكويت لإعلاء شأنها في جميع المحافل الإقليمية والدولية.
من جانبه، أعرب رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد عن شكره وتقديره لتوجيهات القيادة السياسية التي ستكون نبراسا لأبنائه الديبلوماسيين في أداء واجباتهم وخدمة وطنهم من خلال السياسة الخارجية للكويت التي رسمها سمو الأمير والعمل على رفع رايتها والحفاظ على مصالحها الدولية.
في السياق ذاته، أكد السفراء الجدد أن توجيهات سمو الأمير ستكون نبراساً لهم في العمل وحافزا لبذل المزيد من الجهد لتعزيز علاقات التعاون مع الدول المعتمدين لديها بما يحقق مصالح الدولة العليا ويعزز مكانتها المتميزة اقليميا ودوليا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

18 − 6 =