الأمير: مزيد من الإنجازات الرياضية القيادة السياسية هنأت شباب الكويت بميداليات دورة الألعاب الآسيوية

0 8

الغانم: الخرافي سجل اسمه في سجل الشرف والجدارة وإنجاز المسري إبداعي جدير بالاحتفاء

الجبري: بصمات الرياضيين الكويتيين ترجمة لجهود الدولة في رعاية الطاقات والمهارات الشبابية

هنأ سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد شباب الكويت بحصولهم على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة المقامة في الجمهورية الأندونيسية، معربا عن تمنياته لهم بالنجاح، وأمله في مواصلتهم العطاء الرياضي وتحقيق المزيد من الانجازات الرياضية.
جاء ذلك في برقيتي تهنئة بعثهما سمو الأمير الى الفارس علي جاسم الخرافي بحصوله على الميدالية الذهبية في منافسات “قفز الحواجز”، والبطل حسين المسري بحصوله على الميدالية البرونزية في منافسات “الكوراش”، مشيدا بهذا الانجاز الرياضي الكويتي.
وفيما بعث سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك برقيات تهنئة مماثلة، بارك رئيس مجلس الأمة للخرافي بالذهبية، معتبرا انه “سجل اسمه مع إخوانه الأبطال الكويتيين الآخرين في سجل الشرف والجدارة الرياضية الكويتية”، واصفا فوز المسري بأنه “إنجاز جديد جدير بالاحتفاء لشبابنا الكويتي المبدع”.
من جهته، أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري أن شباب الوطن هم الذخر والرصيد والمستقبل، واضعين نصب الأعين التوجيهات السامية للقيادة السياسية في تمكينهم ودعمهم تعزيزا لدور الكويت الحضاري في شتى المجالات.
وتقدم الوزير الجبري بالتهنئة للفارس الخرافي بحصوله على الميدالية الذهبية الثالثة للكويت اضافة الى فضية وبرونزيتين، قائلا انه “قدم مستوى رفيعا أظهر من خلاله قدرته على حصد الذهب وما تتمتع به رياضة الفروسية في الكويت من سجل حافل بالإنجازات والمهارات الشبابية التي رفعت علم البلاد خفاقا في المشاركات والمحافل الدولية”.
وأكد أن حضور الرياضيين الكويتيين وتسجيل بصماتهم في المشاركات الخارجية عبر حصد المراكز الأولى يجيء ترجمة للجهود المبذولة من الدولة في رعاية الطاقات الشبابية في جميع المجالات لاسيما الرياضية وتوفير كل السبل من أجل إطلاق إبداعاتهم وتميزهم.
وبهذا الفوز حلت البعثة الكويتية بالمركز الـ 21 والخامسة عربيا من أصل 37 دولة حققت ميداليات في الدورة التي تشهد مشاركة الدول الآسيوية المنضمة إلى المجلس الأولمبي الآسيوي في إنجاز مميز للرياضة الكويتية لاسيما بعد عودتها إثر فترة إيقاف دولي لنحو عامين ونصف العام.
وكان اللاعب الكويتي علي الشطي فاز بالميدالية الذهبية في منافسات الكاراتيه، في حين نال اللاعب أحمد المسفر ميدالية فضية، فضلا عن الميدالية الذهبية التي فاز بها منصور الرشيدي ضمن منافسات الرماية، والميدالية البرونزية التي حققها البطل علي الزنكوي في منافسات رمي القرص.

البطل علي المسري في مواجهة الأوزبكستاني شيرموك جندريف في منافسات “الكوراش” (أ ف ب)
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.