الأمير: مسرورون بنتائج لقاء مكة حزمة مساعدات كويتية- سعودية- إماراتية للأردن بقيمة 2.5 مليار دولار

0

محمد بن راشد: الكويت تلعب دوراً كبيراً في دعم قضايا الشعوب الخليجية والعربية

مكة – (كونا): أشاد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بما حققه اجتماع مكة المكرمة الذي بحث سبل دعم الأردن للخروج من الأزمة الاقتصادية، من نتائج مأمولة وغايات مرجوة أفضت الى تقديم كل من السعودية والكويت والإمارات حزمة من المساعدات الاقتصادية للمملكة بقيمة 2.5 مليار دولار على مدى خمس سنوات.
وعبر سموه في برقية شكر بعث بها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عن بالغ سروره باللقاء الأخوي الذي جمعه بإخوانه ملك الأردن عبدالله الثاني بن الحسين ونائب رئيس الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي سادته روح الاخوة والمودة، معربا عن بالغ شكره وتقديره على ما حظي به سموه والوفد الرسمي المرافق من كرم الضيافة وحسن الوفادة.
من جهته، أشاد الشيخ محمد بن راشد بالدور الكبير الذي تقوم به الكويت في دعم مختلف القضايا التي تهم شعوب المنطقة سواء في نطاقها الخليجي أو ضمن محيطها العربي الأشمل.
ونوه لدى استقبال سمو الأمير له، اول من أمس، بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين الدولتين والشعبين الإماراتي والكويتي.
واثنى الجانبان على مبادرة خادم الحرمين التي “تعكس الدور المحوري للمملكة في المنطقة، وتؤكد مدى حرص الدول المشاركة في الاجتماع على تقديم كل العون الممكن للأردن الشقيق لتجاوز هذه الأزمة العابرة”.
وتطرق اللقاء إلى مجمل الأوضاع في المنطقة والمستجدات السياسية والأمنية التي يشهدها عدد من دولها وسبل التعاطي مع نتائجها وتداعياتها بأسلوب فعال يحفظ على دول المنطقة أمنها واستقرارها ويمكنها من مواصلة مسيرة التنمية بما يخدم طموحات شعوبها ويضمن لها موقعا متميزا في ركب التقدم العالمي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 × 1 =