الأمير: نرفض حادث “المنيا” الإرهابي الشنيع الكويت عزَّت مصر بضحاياه

0 91

بعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد برقية تعزية إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عبَّر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الهجوم الإرهابي الآثم الذي استهدف حافلة كانت تقل مجموعة من الأقباط إلى دير محافظة المنيا وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين، معربا عن استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابي الشنيع الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار في مصر ووقوفها إلى جانب البلد الشقيق في مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة وتأييدها لكافة ما يتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنه وسلامته؟
وأكد سموه موقف الكويت الرافض للارهاب بكافة أشكاله وصوره، سائلا المولى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.
وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك ببرقيتي تعزية مماثلتين.
في السياق ذاته، أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، أول من أمس، عن إدانة واستنكار الكويت الشديدين لحادث إطلاق النار الإرهابي الذي استهدف حافلة للركاب في محافظة المنيا بجمهورية مصر العربية الشقيقة وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأبرياء.
‏وأكد المصدر وقوف الكويت إلى جانب مصر ودعمها لكافة الجهود التي تتخذها في مواجهة مثل هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف أمنها واستقرارها ووحدة نسيجها الاجتماعي وترويع الآمنين فيها.
وأشار إلى موقف الكويت المناهض للعنف والإرهاب والداعي إلى حشد التأييد الدولي لمواجهة تنامي ظاهرة الإرهاب الخطيرة.
كما أعرب المصدر عن خالص التعازي وصادق المواساة لأسر لضحايا، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.