الأمير: نستهدف من “فكرة” تمكين الشباب لتكوين مشاريعهم وإدارتها "الخليج" ملتزم بالبرنامج لتطوير أعمال المبدعين

0 50

يواصل بنك الخليج مشاركته في برنامج فكرة لتطوير الأعمال من خلال دعم رواد الاعمال الشباب بصفته الراعي الذهبي للعام الثالث على التوالي.
و قال أحمد الأمير، مساعد المدير العام للاتصالات الخارجية في بنك الخليج: نحن سعداء برعايتنا الذهبية لبرنامج فكرة لتطوير الاعمال للعام الثالث على التوالي. نهدف في بنك الخليج نحو تمكين الشباب والوصول إلى أقصى إمكانياتهم التي تسمح بتكوين وإدارة مشاريعهم. في كل عام، نلتمس العمل الجاد والالتزام الذي نشهده في رواد الأعمال الشباب، وهذا بدوره يشجعنا على المثابرة للعمل بجهد أكبر لتحقيق أهداف البنك المنشودة.
وقد شارك مشاري شهاب، مساعد مدير عام الخدمات المصرفية الشخصية في بنك الخليج بصفته أحد أعضاء لجنة التحكيم لاختيار المشاريع المؤهلة للمشاركة في برنامج هذا العام.
ويهدف برنامج فكرة لتطوير الأعمال في نسخته الرابعة إلى خلق جيل مبتكر في عالم ريادة الأعمال، من خلال تسليح الشباب الكويتي بالمهارات الأساسية والمعرفة اللازمة للنجاح وتطوير أفكارهم لخروج مشاريعهم إلى حيز التنفيذ. وقد قام مشاري في تقييم أكثر من 30 فريقاً من رواد الأعمال الذين عرضوا أفكارهم ومشاريعهم التجارية أمام لجنة التحكيم والجمهور، ليتم اختيار المشاريع المؤهلة لنسخة هذا العام.
و قال مشاري شهاب”إنه لشرف لي أن أشارك بصفتي أحد أعضاء لجنة التحكيم المشاركة في هذا البرنامج المثمر، الذي قدم من خلاله كل فريق أفكارهم بشغف. وفي إطار مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي يتبناه بنك الخليج، نهدف إلى مواصلة العمل مع الشباب الواعد والطموح من خلال دعم وتطوير أفكارهم ومشاريعهم الخاصة، حيث نؤمن بأنهم يشكلون مستقبل الكويت وازدهارها.”
وخلال الحدث قامت الفرق المشاركة بعرض أفكار مشاريعهم المبتكرة أمام لجنة التحكيم، تلاها جلسة أسئلة وأجوبة مدتها ثلاث دقائق قامت خلالها اللجنة بتقييم أداء الفرق، واختيار 15 مشروعاً لمتابعة الدورات التدريبية في برنامج فكرة لهذا الموسم، والذي ستختتم أعماله في 2 إبريل 2019.
يشار إلى أن برنامج فكرة لتطوير الأعمال تأسس منذ عام 2015، وهو بمثابة برنامج تدريبي مكثف يوفر للمشاركين مهارات متخصصة ومعلومات حول قطاع الأعمال تؤهلهم لإقامة مشاريعهم الخاصة. كما يوفر البرنامج تقديم المشورة والإرشاد الشخصي للمشاركين، فضلاً عن الدورات التدريبية من خلال ورش العمل والرحلات الميدانية.

You might also like