الأمير وبن سلمان … علاقات وطيدة وجهود لدعم العمل الخليجي المشترك سموه استقبل ولي العهد السعودي بحضور سمو الشيخ نواف في قصر بيان

0 50

السفير بن سعد: الزيارة تأتي في مرحلة دقيقة وحرجة وسط أطماع وتهديدات خارجية

اتجهت الأنظار، ليل أمس، صوب قصر بيان؛ حيث استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان والوفد الرسمي المرافق لسموه بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.
وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الأخوية التي عكست عمق العلاقات التاريخية الطيبة والراسخة بين البلدين والشعبين وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، بما يخدم مصالحهما المشتركة، والسعي نحو تضافر الجهود لدعم العمل الخليجي المشترك، في إطار ما يجمع دول مجلس التعاون الخليجي من علاقات وطيدة، كما تم التطرق إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
حضر المقابلة رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح وكبار المسؤولين بالدولة.
وأقام سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مأدبة عشاء على شرف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان والوفد الرسمي المرافق لسموه بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.
وكان الأمير محمد بن سلمان قد وصل إلى البلاد مساء أمس، حيث كان في مقدمة مستقبلي سموه على أرض المطار سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد وكبار المسؤولين بالدولة.
وقد رافق سموه وفد رسمي ضم كلا من: المستشار بالديوان الملكي صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن فهد، ووزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء د.مساعد العيبان، ووزير التجارة والاستثمار د.ماجد القصبي، ووزير الخارجية عادل الجبير، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح، ووزير الاعلام د.عواد العواد، وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء.
وقال الديوان الملكي السعودي في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية (واس): إن”زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى الكويت تأتي بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وانطلاقا من حرص مقامه الكريم على التواصل وتعزيز روابط الأخوة بين المملكة العربية السعودية والكويت”.
من جهته، قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد الأمير سلطان بن سعد: إن زيارة الأمير محمد بن سلمان تأتي ترسيخاً للعلاقة المتميزة والخاصة التي تربط القيادتين والشعبين.
واضاف بن سعد في تصريح صحافي أمس: ان الزيارة “تأتي في مرحلة دقيقة وحرجة تمر بها المنطقة وما تواجهه من اطماع وتدخلات وتهديدات خارجية”، مشيراً الى انها تأتي ضمن التواصل المستمر بين القيادتين للارتقاء بالعلاقات المتميزة بين البلدين للاعلى والتشاور المستمر لما فيه مصلحة البلدين وشعوب المنطقة بأكملها.
بدوره، أوضح الملحق الثقافي السعودي في الكويت بندر الجويعي أن الزيارة تحمل في طياتها أسمى معاني المسؤولية وتجسد أقوى صور التلاحم الوثيق بين البلدين.
واضاف الجويعي: ان جميع الطلاب السعوديين الدارسين في الكويت يرحبون بزيارة سمو ولي العهد ويقدمون له الشكر والتقدير لما تقوم به حكومة خادم الحرمين من دعم للطلاب وتوفير المناخ المناسب لتحقيق أهدافهم.
وكان الأمير محمد بن سلمان قد تفقد قاعدة تابعة للقوات العسكرية في المنطقة الجنوبية للمملكة، وترأس إيجازا عن سير العمليات العسكرية لقوات التحالف في المنطقة قبل مغادرته المملكة.

سمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يطبع قبلة على جبين طفلة استقبلته وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بالورد لدى وصولهما إلى قصر بيان
You might also like