الأمير وليام يزور جرش الأردنية ويلتقي أطفالاً سوريين وأردنيين

0 5

عمان – وكالات: تجول نجل ولي عهد بريطانيا الأمير وليام، برفقة ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله أمس، في مدينة جرش الرومانية الأثرية شمال المملكة، والتقيا أطفالاً سوريين وأردنيين.
وزار الأميران مدينة جرش وتجولا مشياً في “شارع الأعمدة”، الذي يبلغ طوله نحو 800 متر وأرضه مرصوفة بالحجارة وفي جانبيه أعمدة طويلة مزينة بنقوش أثرية، وكانا بين حين وآخر يتوقفان ليستمعا إلى شرح عن المدينة الأثرية.
كما زارا معبد ارتيموس، الذي بني على منطقة مرتفعة ويعرف بمعبد الآلهة الحارسة للمدينة، وتم إنشاؤه في القرن الثاني الميلادي.
وكان في استقبال الأميرين عند المسرح الجنوبي طلاب سوريون وأردنيون، حيث قدموا عرضاً تضمن غناء وشعراً.
وفي مدينة كفرنجة بمحافظة عجلون (شمال)، زار الأمير وليام مشروع دار نعمة، التابع لمؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب.
وتجول في انحاء المشروع الذي انشأ في حديقة تقليدية هادئة لخدمة المجتمع المحلي وتدريب وتأهيل النساء والأطفال الايتام.
واطلع على انتاج الفتيات والأطفال من حرف يدوية من القش والخزف والمطرزات، كما استعرض منتجات غذائية تشمل ألباناً وأجباناً صنعت ضمن المشروع.
كما التقى الأمير ويليام مجموعة من اللاجئين السوريين.
يشار إلى أن الأردن هي المحطة الأولى للأمير وليام في زيارته إلى الشرق الأوسط وينتظر أن تكون إسرائيل والأراضي الفلسطينية هي محطته المقبلة، ضمن الزيارة التي تستغرق خمسة أيام.
من ناحية ثانية، انطلقت في عمان، أمس، أعمال اجتماع الهيئة الإدارية للمنظمة الدولية لقوات الشرطة والدرك، التي يستضيفها الأردن على مستوى المندوبين الدائمين.
وناقش الاجتماع عدداً من أوراق العمل التي تقدم بها ممثلو الدول الأعضاء، حيال بعض القضايا الأمنية الإقليمية والدولية وكذلك العديد من الملفات الإدارية والتنظيمية المتعلقة ببناء القدرات لدى الأجهزة الأمنية الأعضاء، وتبادل الخبرات بينها، وبما يسهم في الارتقاء بالعمل الأمني المشترك، وتعزيز الأمن والاستقرار في مختلف الدول الأعضاء والعالم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.