الأمير يثمن دعم الجزائر جهود الكويت لحل الخلافات العربية سموه استقبل المحمد ورئيسي وأعضاء جمعية المياه ولجنة مؤتمر "قوتنا بوحدتنا"

0 95

استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في قصر بيان امس سمو الشيخ ناصر المحمد.
واستقبل سمو أمير البلاد وزير الشؤون الاجتماعية سعد إبراهيم الخراز ورئيس مجلس إدارة جمعية المياه الكويتية الدكتور صالح محمد المزيني وأعضاء الجمعية.
كما استقبل سموه رئيس لجنة الإشراف العليا لمؤتمر “قوتنا بوحدتنا” يوسف مهلهل الياسين وأعضاء اللجنة.
حضر المقابلتين وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.
من جهة اخرى، أشاد سمو أمير البلاد بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع الكويت بالجزائر، مؤكدا حرص البلدين الدائم والمشترك للارتقاء بأطر التعاون في مختلف المجالات بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين.
وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان، إن ذلك جاء في رسالة وجهها سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، إلى الرئيس المؤقت للجزائر عبد القادر بن صالح.
وأضافت أن “سمو أمير الكويت ثمن في رسالته دعم الجزائر لجهود الكويت الرامية إلى تعزيز الروابط بين الدول العربية”.
وذكرت أن “سمو الأمير أعرب لبن صالح عن مشاطرته الرؤى حول أهمية استمرار نهج التشاور والتنسيق بين البلدين حول مجمل القضايا على الصعيدين الإقليمي والدولي”، مثمنا دعم الجزائر لجهود الكويت الرامية إلى تعزيز الروابط بين الدول العربية ومساعيها لحل الخلافات ورأب الصدع بين الأشقاء”.
يذكر أن وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم قام الأحد الماضي بزيارة إلى الكويت بدعوة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، سلم خلالها رسالة لسمو أمير البلاد من الرئيس المؤقت للجزائر.

…وعزى الرئيس اللبناني والراعي بوفاة صفير: لعب دوراً محورياً في خدمة لبنان ووحدة شعبه

بعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد برقيتي تعزية إلى رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون وإلى صاحب الغبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، عبر فيهما عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير بطريرك الكنيسة المارونية السابق، معربا لهما وللكنيسة المارونية عن خالص تعازيه وصادق مواساته بهذا المصاب الأليم راجيا له الرحمة وللجميع جميل الصبر وحسن العزاء. واستذكر سموه “بكل الاعتزاز مناقب الفقيد وسجاياه السمحاء ودوره المحوري في خدمة وطنه لبنان وإسهاماته الوطنية الجليلة المشهود لها في ترسيخ أواصر اللحمة اللبنانية ومساعيه الحميدة في تعزيز وحدة الشعب اللبناني طيلة حياته الحافلة بالعطاء الكبير”.
وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك برقيتي تعزية مماثلتين.

سمو أمير البلاد مستقبلا لجنة الإشراف العليا لمؤتمر “قوتنا بوحدتنا”
You might also like