الأمير يغادر إلى السعودية اليوم لحضور القمة الخليجية

0 55

الكويت، عواصم – وكالات: يغادر صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والوفد المرافق لسموه اليوم متوجها إلى السعودية، وذلك لترؤس وفد الكويت في اجتماع الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي ستعقد في العاصمة “الرياض”، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
في غضون ذلك، أعلن الديوان الملكي البحريني، أمس، أن عاهل المملكة الملك حمد بن عيسى سيتوجه اليوم إلى السعودية ليترأس وفد البحرين في أعمال القمة.
بدورها، أعلنت سلطنة عمان، أن نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء فهد آل سعيد سيترأس الوفد العماني نيابة عن السلطان قابوس بن سعيد.
وذكرت وكالة الانباء العمانية، ان رئيس الوفد العماني للقمة الخليجية سيرافقه وفد رسمي، في مقدمته الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي، ووزير التجارة والصناعة علي السنيدي، ووزير الشؤون القانونية عبدالله السعيدي.
وفيما رفرفت الاعلام القطرية جنباً الى جنب مع أعلام دول مجلس التعاون الخليجي الاخرى في الرياض، أمس، لم تؤكد قطر حضورها، ولم تكشف الدوحة بعد عن مستوى تمثيلها.
وتبحث قمة الرياض الـ39 في عدد من الموضوعات المهمة في مسيرة العمل الخليجي المشترك، وتعزيز التكامل الدفاعي بين دول المجلس، وما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون الخليجي في المجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية والقانونية.

You might also like