الأمير يقبل الدعوة للمشاركة في القمة العربية بتونس

0 104

تونس – كونا: أعلن السفير الكويتي لدى تونس علي الظفيري أمس، أن سمو الأمير الشيخ صباح الاحمد قبل دعوة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي للمشاركة في القمة العربية التي ستستضيفها تونس في الـ31 من مارس المقبل.
وقال الظفيري: إنه سلم مديرة ديوان الرئاسة التونسية الوزيرة سلمى الرقيق رد سموه بالموافقة على الدعوة التي تسلمها من الرئيس التونسي في السادس من يناير الجاري.
واضاف أن الوزيرة التونسية رحبت بمشاركة سمو الأمير في القمة واعتبرت ان القمة تمثل فرصة لتوثيق أواصر الأخوة والتعاون الثنائي بين تونس والكويت وتعزيز التنسيق والتشاور بخصوص القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
وأوضح السفير الظفيري أن مشاركة سمو الأمير في قمة تونس تأتي في اطار حرص سموه على تنقية الاجواء العربية ومحاولة التوصل الى صيغة تدعم العمل العربي المشترك وايجاد حلول للمشكلات التي تشهدها الدول العربية.
واكد في السياق ذاته حرص الكويت على دفع العمل العربي المشترك مستندة في ذلك على رصيدها الديبلوماسي الثري وعلاقاتها المتطورة مع مختلف الدول العربية فضلا عن رصيدها في العمل الانساني الذي يعترف به العالم اجمع.
وكان وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي والمبعوث الخاص للرئيس التونسي قد سلم في السادس من يناير الجاري سمو الأمير رسالة خطية من الرئيس التونسي تتضمن دعوة سموه للمشاركة في اعمال الدورة العادية الـ30 للقمة المقرر اواخر مارس المقبل.

You might also like