الأنصاري: دعم الأطفال ورعاية الموهوبين منهم وصقل مهاراتهم وتنميتها والارتقاء بها زار الورش الفنية في مركزعبد العزيز حسين الثقافي بمشرف

0 7

أكد الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، د.عيسى الأنصاري الحرص على دعم ورعاية الأطفال والناشئة واكتشاف المواهب في مختلف المجالات وتنمية مهاراتهم.
وقال الأنصاري خلال زيارته للورش الفنية بمركز عبد العزيز حسين الثقافي، إن المهرجان الثقافي للأطفال والناشئة خلال هذا الوقت من كل عام يهدف لملء أوقات الأطفال بأمور مفيدة ونافعة خلال العطلة الصيفية وتشجيعهم على تعلم المهارات الفنية من خلال الورش التدريبية المستمرة طوال أيام المهرجان التي تستمر حتى 28 يوليو الجاري.
وأكد التنسيق مع مدربي الورش الفنية عقب نهاية المهرجان للتعرف على الموهوبين في مختلف الدورات الفنية، لمتابعتهم ورعايتهم من خلال تكريم أدبي ومادي وكذلك إشراك هؤلاء المتميزين في أنشطة قادمة بالمجلس. ومن جانبها أشادت مراقبة ثقافة الطفل بالمجلس الوطني، مريم سالمين بالإقبال الملحوظ من قبل أولياء الأمور على إشراك أبنائهم في الدورات الفنية المختلفة، سواء في الرسم أو الموسيقى وتشكيل المعادن والخزف والموسيقى وغيرها من الدورات التي اكتمل أعداد المشتركين فيها منذ الأيام الأولى للإعلان عن الاشتراك في الدورات.
وأعربت سالمين عن شكرها للمشرفين على الدورات الذين يحرصون على استغلال الوقت في تعليم الأطفال أشياء جديدة ومهمة.
من جهته، قال عبدالله القطان مشرف ورشة “فن تشكيل الخزف” انه بدأ العمل بالورشة مع 19 طالبا وطالبة، وكان هناك تنافس شديد بين المتدربين في تشكيل أعمال الخزف، مشيرا إلى حرصه على تعليم المتدربين الأساسيات في هذا الفن الفريد والمميز. من جانبه يقول محمد العويد مشرف ورشـــة “فن النقش والرسم على المعادن”: لدينا في هذه الورشة 18 طالبا وطالبة من مختلف الأعمار، ونقوم بتدريبهم وتعريفهم بأساسيات فن النقش أو الرسم على المعادن .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.