“الأهلي” أول بنك يستخدم التخزين السحابي للموارد البشرية ضمن خطواته للتحول الرقمي باستخدام "iCloud"

0 24

يواصل البنك الأهلي الكويتي (ABK) مسيرة تحوله الرقمي بطرح نظام رقمي جديد لإدارة الموارد البشرية. ومن خلال قيامه بتبني واستخدام مجموعة برامج SuccessFactors HCM Suite لإدارة رأس المال البشري من مؤسسة ساب (SAP)، أصبح البنك الأهلي الكويتي أول بنك كويتي يقوم بتطبيق هذا النظام القائم بالكامل على خدمة (iCloud) لتلبية متطلبات شؤون موظفيه وخدمتهم.
وقد تم دمج برنامج SAP SuccessFactors في النظام الحالي للبنك لإنشاء نظام متكامل لإدارة الموارد البشرية وتنظيم وتوجيه عملياتها عن طريق معالجة بيانات الموظفين لتقديم النتائج والتوصيات والإجراءات المقترحة. كما أن هذه المنصة الإلكترونية سهلة الاستخدام ستساعد على زيادة مشاركة موظفي البنك الأهلي الكويتي وتوفير مستوى أفضل من سرعة استجابة ومهارة القوى العاملة لتحقيق أهداف البنك.
وقال حمزة إنكي، مدير عام إدارة الموارد البشرية في البنك الأهلي: “في ظل مبادرات التحول الرقمي المستمرة في البنك، يتعين على الموظفين المشاركة بفاعلية والالتزام بتحقيق أهدافنا الرامية إلى خلق ثقافة عمل تتسم بالكفاءة العالية”.
وأضاف إنكي، “تعتبر مجموعة البرامج SuccessFactors HCM Suite من مؤسسة ساب وتايكونز (SAP and Tyconz)، من أفضل التكنولوجيا المتوافرة في السوق لتقديم الدعم لمصرفنا في فهم تجربة الموظفين، مما سيمكننا في نهاية المطاف من إعداد خطة عمل فاعلة لتحفيز موظفينا على المشاركة وتحسين أدائهم. ومن خلال تسخير أحدث التقنيات الرقمية، ومن ضمنها الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، ستدعم مجموعة البرامج SuccessFactors HCM Suite SuccessFactors جهود البنك الأهلي الكويتي لخلق بيئة عمل مختلفة وستشجع الموظفين على التواصل بشكل أكثر تفاعلية. ومن خلال واجهة الاستخدام المعززة، يسعى البنك الأهلي الكويتي إلى تحسين إدارة الوقت وتبسيط العمليات التشغيلية الداخلية”.
وللعام الثالث على التوالي، وتقديراً لالتزامه في دعم وتنمية قدرات ومهارات موظفيه، حصد البنك الأهلي الكويتي جائزة “أفضل رب عمل” لهذا العام في دولة الكويت المقدمة من شركة “ناسيبا – Naseba”. كما يتميز البنك الأهلي الكويتي بأنه واحد من البنوك التي تتمتع بأعلى مستويات الاحتفاظ بالموظفين في المنطقة.

You might also like